وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تؤكد مقاومتها للاحتلال والدفاع عن الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2013 ( آخر تحديث: 30/03/2013 الساعة: 18:20 )
نابلس- معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعاً لها بمكتب الجبهة بمدينة نابلس، مؤكدة على حق شعبنا في المقاومة الشعبية في ذكرى يوم الأرض الخالد، التي تمر علينا وشعبنا الفلسطيني يجسد أروع معاني التضحية والفداء في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يقلع الشجر والحجر، ويمارس سياسة التهويد.

وأكد مناضل حنني عضو اللجنة المركزية على عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وعدم شرعية الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد مدينة القدس ومصادرة أراضيها وتغيير معالمها الإسلامية وتركيبتها السكانية.

وشدد حنني على ضرورة الالتزام برفض استئناف المفاوضات وتفعيل القرار الدولي "491" الدولة الفلسطينية، ودخولها في عموم منظمة هيئة الأمم، مقروناً بالتسليم بالعودة إلى حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، وضمان حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم وفق القرار 194، والعودة لقرارات الشرعية الدولية كافة على امتداد تاريخ الصراع منذ النكبة وحتى الآن.

وأضاف حنني "أن ذكرى يوم الأرض تأتي هذه الأيام وقضيتنا الوطنية تتعرض لإخطار هجمة عبر الحصار والعدوان وأتساع عمليات مصادرة الأراضي وبناء وتوسيع المستوطنات وتهويد القدس، واستمرار عمليات الاعتقال والقتل والاغتيال، في ظل تنكر حكومة الاحتلال لقرارات الشرعية الدولية ورفضها الإقرار بحقوق شعبنا العادلة".