وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الثانوية الإسلامية تقيم مخيما تدريبيا

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 09:38 )
اريحا- معا - انهت مدرسة المبدعين في المدرسة الثانوية الإسلامية مخيمها التدريبي والنهائي لمشروع صناعة الإبداع (ارتق تحت رعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية )وذلك باحتضان من شركة كهرباء محافظة القدس في أريحا، حيث أقام أربعون طالبا فقراتهم ودوراتهم في المركز الفني والاكاديمي.

واحتوى المخيم على العديد من الفقرات العلمية والتدريبية والترفيهية وتم إنهاء المستوى الأول من مشروع صناعة الإبداع (ارتق) واتمام دورتي مهارات التفوق الدراسي والبرمجة اللغوية العصبية مع د.طالب ادكيدك وأدار أ. نديم أبو خلف ورشات عمل وتدريبات متعلقة بدورة الذكاءات المتعدة التي عقدت في مراحل المشروع الأولى.

وفي آخر أيام المخيم قام الطلاب بجولة في المشروع الإنشائي العربي الذي يحوي بداخلة العديد من المشاريع الزراعية ومصانع متطورة لإنتاج الالبان والحليب باستخدام آلات حديثة وتم تعريف الطلاب بكيفية تفريخ الأسماك لإنتاج الاصبعيات وبعدها تم الانتقال إلى أقسام المركزالعلمية والتكنلوجية والتعرف على أقسامها مثل قسم الطاقة الشمسية والخلايا الشمسية المنتجة للكهرباء وآلية عملها وكيفية التحكم بالكهرباء المنزلية ومراقبتها عن بعد.

وكما وتم التعرف على قسم الالكترونيات الذي يفتح المجال للمتدربين والطلاب لينفذوا مشاريعهم الجامعية.

وانتهى المخيم بلقاء للاستاذ هاني غوشة المدير الاداري لشركة كهرباء محافظة القدس و الاستاذ زكي الأفغاني مدير مركز التدريب اللذان تعرفا على الطلاب وأعجبوا بتميزهم وأكدا على أهمية مثل هذه الأنشطة والمشاريع ودورها في صقل شخصية الطالب واكسابه الخبرة الكافية ليكون رافد مهما للوطن وعونا مساهما في بناءه، ونسجل هنا شكرنا لشركة كهرباء القدس على هذا الاهتمام والاحتضان ممثلتا برئيسها المهندس هشام العمري الذي تبنى هذه الفكرة ووافق عليها من البداية وهذا يدل على حرصه الكبير على إخراج جيل متميز مبدع يسهم بعلمه في إعلاء هذا الوطن.

وفي ختام المخيم تم التوجه إلى مخماس لاند ليكون للترفيه دوره ومتعته بعد ثلاثة أيام من التدريب.

وتوجهت جمعية التضامن الخيرية بالشكر والتقدير لمجموعة الاتصالات الفلسطينية لرعايتها لمشروع مدرسة المبدعين وللطاقم المشرف على كل الفعاليات.