وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناجي: دولة فلسطين تفعل علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع دول العالم

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا - أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الأحد، على الجهود المبذولة في تطوير وتعزيز العلاقات والاقتصادية والتجارية لدولة فلسطين مع دول العالم بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وفتح مزيداً من الأسواق أمام المنتجات الوطنية.

وبين الوزير ناجي في اجتماعه مع المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص بمقر الوزارة، أن فلسطين ستشارك في ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الهنغاري المشترك المقرر تنظيمه أواخر الشهر القادم تحت رعاية رئيس الوزراء الهنغاري ومشاركة الوزير ناجي الذي سيترأس وفداً من القطاعين العام والخاص ورجال أعمال، حيث من المتوقع أن يتم توقيع اتفاقية في المجال التجاري، وإنشاء مجلس أعمال مشترك، وتوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد الغرف التجارية، وتنظم معرض على هامش الملتقى.

كما ناقش المجتمعون ترتيبات المشاركة الفلسطينية في الملتقى العربي الروسي المقرر عقده في 30 أيار المقبل وإمكانيات توقيع اتفاقيات في التبادل التجاري والاستثمار والازدواج الضريبي وتفعيل مجلس الأعمال وغيرها من النشاطات الاقتصادية المشتركة المراد تنظيمها.

كما تلقت دولة فلسطين من خلال وزارة الاقتصاد الوطني دعوة من قبل جمهورية كازاخستان لتقوية العلاقات والاقتصادية والتجارية وإجراء مفاوضات رسمية بهذا الصدد.

وأكد المجتمعون أهمية تنفيذ القرار الحكومي الأخير بشان استيفاء رسوم جمركية إضافية بعد التخمين بما لا يزيد عن 35% على البضائع والسلع المستوردة الجاهزة( كاملة التصنيع) في حالة الإغراق وبما يشمل الاستيراد المباشر وغير المباشر، في حماية المنتج الوطني ودعمه ومواجهة الإغراق.