وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحاسوب الحكومي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ينهي عدة دورات تدريبية متخصصة

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 09:41 )
غزة -معا- أنهى مركز الحاسوب الحكومي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبوع الحالي أربع دورات تدريبية متخصصة تعتبر باكورة نشاطات الشراكة الدولية بين الوزارة واتحاد صناعات تكنولوجيا المعلومات CompTIA .

ويأتي ذلك ضمن فعاليات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين، حيث تم تأهيل 80 موظفاً وموظفة في السلك الحكومي في هذه الدورات الأربع .

وشملت دورة الصيانة (A+ ) ودورة أنظمة الشبكات (Linux+) وتعتبر هاتان الدورتان بداية دورات البرنامج " التدريب من اجل المهنة " التي يطرحها الاتحاد الدولي لصناعات تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

هذا واشتملت الدورات أيضا على دورة في إنشاء وتطوير التطبيقات باستخدام لغة PHP مفتوحة المصدر بالإضافة إلى دورة في مجال الوسائط المتعددة وتصميم صفحات الانترنت .

وأوضح المهندس فواز خالد العلمي مدير عام التنمية بالوزارة أن بدء تدريب مثل هذه الدورات المتقدمة والمتخصصة يأتي تماشياً مع أولويات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في قطاع تكنولوجيا المعلومات ورفع كفاءات الموظفين بشكل خاص ورفع كفاءة عمل الوزارات والمؤسسات باستخدام التكنولوجيا المتطورة، مما سيؤدي إلى تطوير أداء الخدمات المقدمة للمواطنين .

من جهته أشار ماهر الفرام، مدير دائرة التدريب المتقدم أن التدريب المتقدم يطور ويقدم برامج تدريبية باعتماد مناهج وبرامج عالمية ولكبري شركات التقنية، موضحا أن هذه الدورات تقدم بأيدي فلسطينية متخصصة وخبيرة، تم تطويرها وإعدادها خلال السنوات الماضية.

وأضاف الفرام أن الترخيص الممنوح لمركز الحاسوب الحكومي لعقد دورات لاتحاد صناعات تكنولوجيا المعلومات CompTIA هو الأول في فلسطين ، بالإضافة إلى أن مركز الحاسوب الحكومي هو أكاديمية دولية معتمدة من قبل شركة سيسكو العالمية .

بدوره أكد عطا أبو رزق القائم بأعمال مدير دائرة التدريب المكتبي المحوسب انه استؤنف مؤخراً التدريب في المجال المكتبي المحوسب من خلال 3 دورات بواقع 30 متدربا ومتدربة موزعين على الوزارات المختلفة، حسب منهاج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL و تشمل internet ,e-mail,winxp,word.