وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال العامة تزرع الزيتون في منطقة سيدي شبان في البيرة

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر غنيم على أن المقاومة الشعبية للإحتلال تتصاعد وتتنامى وتتخذ أشكالا وأساليب جديدة كل عام، مجسدة بذلك إرادة الصمود والتحدي التي يملكها الشعب الفلسطيني وتعلقه بأرضه.

جاء ذلك خلال فعالية لزراعة أشجار الزيتون في مقام سيدي شبان في جبل الطويل في مدينة البيرة، نظمتها وحدة العلاقات العامة في الوزارة إحياء لذكرى يوم الأرض الموافق 30 من آذار من كل عام، وشارك فيها العشرات من موظفي الوزارة وموظفو مديرية الأشغال العامة والاسكان في محافظة رام الله والبيرة، وتم ذلك بالتعاون مع بلدية البيرة ووزارة الزراعة.

واوضح غنيم ان المقاومة الشعبية الفلسطينية تتحدى يوميا الممارسات الاسرائيلية التي تنامت واشتدت هجمتها على الأراضي الفلسطينية، حيث تزايد الاستيطان وتم بناء جدار الضم والتوسع.

وأضاف غنيم أن توجه الفلسطينين أينما كانوا لزراعة الاشجار إحياء لذكرى يوم الأرض، يعكس الترابط المتزايد بين الفلسطينين وأرضهم، وهذا يشكل رسالة إلى العالم بأن هناك وحدة فلسطينية وإرادة شعبية قوية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وزرع الموظفون اشتال الزيتون في المنطقة التي تقع تحديدا بالقرب من مستوطنة بيت ايل، حيث تصنف على أنها منطقة (ج) ويُمنع البناء فيها، وتشكل هذه المبادرة تحديا للسياسات الاسرائيلية وتعزيزا للوجود الفلسطيني في هذه المناطق المهددة بالمصادرة.