وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الخضري يلتقي شخصيات عربية ويطلعهم على أثار الحصار على غزة

نشر بتاريخ: 31/03/2013 ( آخر تحديث: 31/03/2013 الساعة: 18:17 )
غزة - معا - التقى جمال الخضري النائب في المجلس التشريعي، وضاح خنفر المدير العام السابق لشبكة الجزيرة، وشخصيات مصرية وقطرية وجزائرية، أبرزها محمد سيف الدولة المستشار السابق للرئيس المصري محمد مرسي، وبشير نافع كبير باحثي مركز الجزيرة للدراسات، ومحسن صالح مدير مركز الزيتونة للدراسات.

وأطلع الخضري الوفود المختلفة على حقيقة الحصار على قطاع غزة، من خلال تشديد إغلاق المعابر، مشددا على ضرورة العمل بشكل جماعي لتحقيق كسر الحصار النهائي.

ودعا الخضري الوفود إلى ضرورة زيارة المخيمات، لمعاينة واقع اللاجئين ومعاناتهم ووضعهم الإنساني والحياتي والاقتصادي الصعب، مبينا أن أكثر من مليون لاجئ يعيشون على المساعدات من المؤسسات الدولية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وشرح للوفد ارتفاع نسب البطالة والفقر في غزة، داعيا لضرورة العمل لتنفيذ مشاريع حيوية وتطويرية، لفتح سوق العمل وتشغيل أكبر عدد ممكن من العمال بما يعود بالنفع على الشعب الفلسطيني.

ودعا الخضري إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم وتطويره، مؤكدا أن الجامعات الفلسطينية تحتل مكانة متميزة، وحصلت على العديد من الجوائز الهامة رغم الإمكانيات المتواضعة والاحتلال وسياساته.

وشدد على ان الجامعات والمؤسسات التعليمية الفلسطينية من أبرز دعائم تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.