وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عيسى: الاتفاقية الفلسطينية الاردنية مغزاها الدفاع عن القدس ومقدسات

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 10:26 )
رام الله -معا- أشاد الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى بالاتفاق الاخير المبرم بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية، حيث تم من خلالها تفويض الاردن رسمياً وتكريس وصايته التاريخية على المسجد الاقصى، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية أبرمت بين شخصين من اشخاص القانون الدولي.

وأكد د. عيسى على ان هذه الاتفاقية اكدت على ان القدس الشرقية ارض محتلة كباقي الاراضي الفلسطينية الاخرى، "الضفة الغربية وقطاع غزة"، الاراضي الفلسطينية المحتلة في الرابع من حزيران سنة 1967م، منوها الى انها جاءت رداً على الحجج الاسرائيلية الاحتلالية الواهية، بان هناك فراغ سيادي، وان الارض الفلسطينية المحتلة ارض متنازع عليها.

وأضاف د. عيسى: "هذه الاتفاقية تؤكد على عمق العلاقة الفلسطينية الاردنية في الدفاع عن القدس والمقدسات فيها، كما وتؤكد على الدور الاردني المشرف في حماية المقدسات والاوقاف، وهي خلاصة جهد تنسيق فلسطيني اردني فيما يتعلق بحماية القدس ومقدساتها على الصعيد الدولي وخاصة في منظمة اليونسكو والجمعية العمومية ومجلس الامن الدولي".

وقال: "هذه الاتفاقية منحت الاردن سلطة الاشراف المباشر على القدس وحماية مقدساتها واوقافها فترة الاحتلال الاسرائيلي وبزوال الاحتلال تعود السيادة المطلقة لدولة فلسطين".