وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في بيت لحم يواصل لقاءته التوعوية

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 12:53 )
بيت لحم - معا - زار وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم اليوم الاثنين، مدرسة ذكور بيت فجار الثانوية للبنين، حيث التقى كوادر الهيئة بطلاب عدة شعب من صفوف العاشر والحادي عشر في المدرسة.

وتحدث حسن ربعي حول أهمية التحصيل العلمي وأثره على تقدم المجتمع الفلسطيني ورقية، مشددا على أن أعداءنا يخافون من المتعلمين ويحسبون لهم حساباً، ودعاهم إلى زيادة الاستفادة من العلم واستخدام وسائل الاتصال كالانترنت وما يقدم من خدمات، وإشارة عليهم بعدم الالتفات إلى ما يقدم من مسلسلات تركية تتناقض مع قيمنا وأخلاقنا العربية.

وقدم محمد شحادة محاضرة حول الوقفة المشرفة لأبناء فلسطين من عرب 1948وتجسيدها في الوقوف أمام مخططات إسرائيل والاستيلاء على عشرات الآف من الدونمات من أجل استخدامها لأغراض عسكرية، وقال أن التصدي للمخططات التي تهدف لإفراغ الأرض من سكانها الفلسطينيين.

وأكد الأخ سامي صلاحات على أن معركة الكرامة كانت مفصلاً مهماً في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن غزو الإسرائيليين قديم كسره بواسطة بمجموعة من الفدائيين الذين قدموا لحمهم للدبابات الاسرائيلية، وشكلوا درعاً بشرياً كان نموذجاَ للصمود وفتح الباب على مصرعيه للشباب الفلسطيني العربي للالتحاق بصفوف هذه الثورة.

وقدم الرائد منذر مساعدة عبر محاضرة أمام مجموعة من الطلبة تحدث فيها عن الاطماع التوسعية لسلطات الاحتلال، داعيا الى التمسك بالأرض وتقديم كل ما هو غال ونفيس لافتدائها.

واوضح الملازم أول وليد عبيات على ان الثورة اتخذت عدة أشكال تضامنية حتى وصلت إلى ما وصلت اليه، واننا قاب قوسين أو ادنى من تحقيق ما نصبوا اليه واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وختاما اجاب المحاضرون على اسئلة واستفسارات الطلبة حول المواضيع التي تم طرحها.