وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاسرى والمحررين تستقبل الاسيرين ابو العدس وحجازي

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 14:28 )
بيت لحم - معا - استقبلت جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم الأسيرين المحررين عما عيسى حمود أبو العدس وأمضى" 11عاما" والبالغ" 36 عاما"، والأسير عادل حجازي وأمضى" 9أعوام" والبالغ" 42 عاما"، وكلاهما من كتائب شهداء الأقصى في مدينة بيت لحم.

وبدأ الاستقبال من حاجز الأمن الوطني في مدينة الخضر حيث وصل الأسيرين المحررين امس الاحد، من سجني النقب ونفحة الصحراوي.

وجابت المسيرة وهي ترفع الصور والرايات والأعلام الفلسطينية شوارع بيت لحم، مرورا من منطقة السنما حيث توقفت المسيرة امام مجسم الأسرى المؤبدات محتفلين بتحررهم، وصولا لمنزل الأسيرين في مدينة بيت لحم منطقة شارع الصف، ومنطقة العبيات ورحب عريف الحفل علاء زدوق بالأسيرين المحررين وقدم التهاني لعائلتهم.
|210991|
وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة، كلمة رحب وهنأ بها الأسيرين المحررين وعائلتهم، وقدم التحية للأسرى جميعا وعلى رأسهم القدامى والذي مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما، مؤكدا بأن سلطات الاحتلال تتعمد التصعيد ضد الأسرى من اجل كسر معنوياتهم ووحدتهم وتتعمد ايضا بالأهمال الطبي للأسرى المرضى، وخاصة المتواجدين بما يسمى في مشتشفى الرملة، داعيا حقوق الأنسان المحلية والدولية التدخل من أجل انقاذ حياة الأسرى المرضى.
|210993|
ووجه التحية للأسرى الذين خاضوا وما زالوا يخوضوا معركة الأمعاء الخاوية العيساوي، والأسرى المضربين، مطالبين بحريتهم العادلة.

وقال الأسير المحرر عماد ابو العدس بأن الأسرى يستمدون قوتهم من مدى تضامن الشعب الفلسطيني معهم، وأنهم انتصروا على السجان في معركة الكرامة، وعلى صعيد الأسرى المرضى وضعهم صعب جدا وبأنهم لا يتلقون أدنى حقوقهم في العلاج، وهناك إهمال طبي متعمد.

وقال المحرر عادل حجازي في كلمته:"شكرا لكم جميعا على حسن استقبالكم، وأهلا وسهلا بكم جميعا وفرحتنا لا توصف في هذه اللحظات، ولكن كلنا حزن على إخوتنا الذين تركناهم منذ ساعات قليلة، ونتمنى من الله ان يفرج عنهم في أقرب وقت ممكن وطالب السلطة الفلسطينية العمل الجاد والدؤوب من أجل اطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات".