وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينفذ تمرين اطفاء واخلاء في احدى المدارس في قباطية

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 15:29 )
جنين - معا - نفذت إدارة التدريب في مديرية دفاع مدني جنين اليوم الاثنين، تمرين إطفاء وإخلاء في مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين.

وجاء في تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام ان عدد المستفيدين من التمرين "532 طالبة" بالإضافة للجان الصحية في المدرسة والهيئة التدريسية، تم الإخلاء بالسرعة المطلوبة والتجمع في الأماكن الآمنة، كما تم التمرين على التعامل مع عدد من الحوادث الممكن حدوثها والتعامل مع اسطوانات الغاز المنزلي، واستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية، بالإضافة إلى إخلاء عدد من الإصابات بعد التمرن على طرق الحملات الصحيحة للمصابين.

وأشادت مديرية تربية قباطية بالتمرين واعتبرته من الإجراءت الوقائية التي تحول وتحد من اثار الحوادث، وأشادت مديرة التربية د.ريما دراغمة بطواقم الدفاع المدني على تقديم التمرينات اللازمة بكفاءة عالية.

واكد مدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم سامي حمدان ان هذه التمرينات تأتي ضمن الخطة الاستيراتيجية للدفاع المدني في إطار التوعية المجتمعية، للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع باختلاف أعمارهم وفئاتهم، ورفع قدرتهم الذهنية لاستيعاب وقوع الحوادث وقدرتهم العملية في اتخاذ الإجراءات السليمة، للحد من الوقوع في الأخطار والتخفيف من الآثار الناجمة عنها، للوصول إلى مجتمع قادر على حماية نفسه ومحيطة والوقوف بوجه مسببات الحوادث للوصول إلى مستقبل امن.