وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماد الرقب: كارثة قرية ام النصر سياسية اقتصادية يتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي الذي حاصر الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 27/03/2007 ( آخر تحديث: 27/03/2007 الساعة: 14:26 )
غزة -معا- قال حماد الرقب الناطق الاعلامي لحركة حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة ان كارثة قرية ام النصر ليست كارثة بيئية بالمفهوم البيئي فحسب ولكنها كارثة سياسية اقتصادية نتيجة الموقف الدولي الذي اصر على حصار الشعب الفلسطيني بغير ذنب.

وقال الرقب في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه :"يبدو أن تبلد المشاعر والأحاسيس تجاه الشعب الفلسطيني من قبل المجتمع الذي يزعم الحرص على مبادئ الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان أصبح ديدناً ومنهاجاً، وان مهمة المؤسسة الدولية إرضاء الملف الإسرائيلي والأمريكي، أم الشعب الفلسطيني فعليه أن يدفع الثمن غالياً من بيئته ومن دمه وأرضه ومستقبله".

وحمل الرقب المحاصِرين الذين منعوا المساعدات والأموال لإقامة البنى التحتية والخدمات والمرافق للشعب الفلسطيني وهم يعلمون الأثر المدمر للحياة والبيئة على السكان دون " أن نعذر أي شخص له مسئولية فيما حدث"- على حد قوله.

وقال الرقب :"بهذه الكارثة فلينعم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالجولة الإسرائيلية بالهليكوبتر فوق جدار الفصل ليستمع لقناعة الإسرائيليين بوجاهة طرحهم في تدمير الأراضي الفلسطينية في الوقت الذي يموت فيه الفلسطينيون وتدمر بيوتهم وتهلك مزارعهم وتصادر أرضهم".