وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في فتح يستقبل وفدا من جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- استقبل نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في حركة فتح الدكتور عبدالله عبدالله اليوم الاثنين وفدا برلمانيا من جنوب افريقيا في مقر المفوضية برام الله، بحضور منسق حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل BDS الدكتور عمر البرغوثي، وعدد من مسؤولي المفوضية .

ورحب عبدالله بالوفد مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الحزب الوطني الافريقي وحركة فتح، وبالدعم الذي تقدمه جنوب افريقيا رسميا وشعبيا للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

ووضع عبدالله الوفد في صورة الاوضاع السياسية، وسياسات الحكومة الاسرائيلية وتحديدا الانشطة الاستيطانية وهدم المنازل ومصادرة الاراضي واقامة الجدار العنصري وتقييد حركة حرية المواطنين والبضائع وأثره على تقدم ونمو الاقتصاد الفلسطيني.

وتطرق نائب المفوض العام لانتفاضة الاسرى داخل السجون الاسرائيلية وخاصة معركة الامعاء الخاوية في مواجهة اجراءات ادارة السجون المخالفة لابسط قواعد حقوق الانسان، واهمية التحرك الدولي لاطلاق سراح جميع الاسرى .

واكد عبدالله التصميم الفلسطيني بالاستمرار في المقاومة الشعبية ضد نظام الابارتهايد الاسرائيلي، مشيدا بالمبادرات الخلاقة في حماية الارض من المصادرة ومنع الاستيطان الاسرائيلي عليها كتجربة باب الشمس واخواتها .