وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية: ضبط 961 كغم مواد غذائية فاسدة و 916 لتر مواد تنظيف

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 17:46 )
رام الله - معا - تمكنت الضابطة الجمركية خلال أيام قليلة من ضبط 961 كغم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، و 619 لتر مواد تنظيف لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية، في محافظات نابلس، سلفيت، طولكرم، والخليل.

وأفادت العلاقات العامة في الضابطة الجمركية أنه وبناء على معلومات وردتنا من جهاز المخابرات العامة في نابلس، تم ضبط 520 كغم "عصائر ومواد غذائية" فاسدة ومنتهية الصلاحية، كما وأتلفت الضابطة الجمركية وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في نابلس "619 لتر" مواد تنظيف لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية.

وفي سلفيت أتلفت الضابطة الجمركية وبالتعاون مع حماية المستهلك "وزارة الإقتصاد" 138 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية، وذلك أثناء عمل جولة ميدانية على المحلات التجارية.

وأكدت الضابطة الجمركية أنها ضبطت في طولكرم، وأثناء عمل الدورية، سيارة تحمل 200كغم من لحم الدجاج مصدرها من إسرائيل وغير مستوفية للشروط الصحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وأوضحت الضابطة الجمركية، أنها ضبطت في الخليل، 103كغم مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، وذلك بناء على معلومات من أحد المواطنين، تفيد بوجود مواد غذائية فاسدة في أحد المحلات التجارية، حيث توجهت دورية مشتركة من الضابطة الجمركية والصحة وتم ضبط المواد ومصادرتها لحين الإتلاف.