وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن البدء في مشروع إعادة بناء ملعب فلسطين قريبا

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 20:43 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة - أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، على أهمية الارتقاء بالبنية التحتية للرياضة الفلسطينية، وتطوير الملاعب المتوفرة، والبدء في إعادة بناء ملعب فلسطين، الذي دمرته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها على غزة في شهر نوفمبر الماضي.

جاء حديث الوزير خلال لقائه مع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، في مكتبه بمقر الوزارة بغزة، اليوم الاثنين، بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعامر أبو رمضان مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة، وفكري جودة مدي عام التخطيط والمشاريع والاستراتيجيات.
وبحث الوزير المدهون مع اتحاد الكرة آليات الإعلان المرتقب عن بدء مشروع إعادة بناء ملعب فلسطين، بتمويل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الذي تعهد بتقديم (200) ألف دولار.

من جهة أخرى كشف الوزير المدهون عن توجه الوزارة مخيم الإخاء الشبابي في شمال قطاع غزة، ليصبح ملعباً للكرة الشاطئية، لخدمة اللعبة وتطويرها.
وثمن د.المدهون خلال حديثه مسيرة اتحاد الكرة والحرص على استمرار البطولات الرسمية رغم الصعوبات التي تواجهها الملاعب، كما أشاد بفوز منتخب فلسطين على ماليزيا في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين الأسبوع الماضي.

وتناول أيضاً مشروع "الأولمبياد المدرسي" والاتفاق مع اللجنة الأولمبية القطرية على ابتعاث أبطال الألعاب الفردية والجماعية في معسكر تدريبي في الدوحة، بعد انتهاء الأولمبياد.

بينما أشار إلى أهمية الاستفادة من الأراضي المخصصة للنشاط الرياضي في قطاع غزة، من خلال استثمارها وإقامة المشاريع فيها، كما دعا اتحاد الكرة للسعي في توفير مساحات متوازنة من الدعم في شقي الوطن.

بدوره استعرض إبراهيم أبو سليم أهم التحديات التي تواجه الاتحاد، وتحدث عن مخطط مقترح لملعب الكرة الشاطئية.

وتحدث أبو سليم عن مشروع إعادة ترميم ملعب فلسطين ودعم "الفيفا" للمشروع، وطالب ابو سليم الوزير المدهون بتوفير أراضٍ لإقامة الملاعب، مشيراً إلى أهمية دعم الأندية والاتحادات وميزانية اتحاد كرة القدم.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه دعوة للوزير المدهون لزيارة مقر الاتحاد في بيت لاهيا.