وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يكشف اعتزام رئيس الفيفا افتتاح مشاريع رياضية في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/04/2013 ( آخر تحديث: 01/04/2013 الساعة: 22:02 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة - كشف اللواء جبريل الرجوب، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد الكرة، النقاب عن اعتزام "جوزيف سيب بلاتر" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" افتتاح سلسلة من المشاريع الرياضية الحيوية، خلال زيارته المقررة إلى فلسطين مطلع شهر تموز المقبل.

وقال اللواء الرجوب: سيتم خلال الزيارة افتتاح ملعبي: طولكرم، والفارعة، واكاديمية كرة القدم في مدينة البيرة، وافتتاح مقر اتحاد كرة القدم في ضاحية الرام، والاعلان عن كتاب يرصد 100 عام من مسيرة الحركة الرياضة الفلسطينية، والمشاركة في افتتاح بطولة غرب آسيا للواعدات.

حديث اللواء الرجوب جاء في سياق اجتماع موسع عقده، اليوم، في قاعة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بحضور العديد من الشخصيات والمسؤولين الرسميين والرياضيين.

واوضح الرجوب، في اعقاب نقاش موسع ومستفيض، أهمية الزيارة، التي سيقوم بها بلاتر لفلسطين، واوعز بتشكيل العديد من اللجان، وتقرر أن تكون اللجنة العُليا برئاسته، بالاضافة الى تعيين عبد المجيد حجة مقرراً، وسوزان شلبي قناة اتصال وحيدة مع الفيفا، ود. مازن الخطيب، رئيس اللجنة الفنية، في حين يتولى الدكتور محمود خليفة اللجنة الاعلامية، وفدوى الشاعر رئيسة لجنة الحشد الجماهيري، بينما انيط بعمر أبو حاشية مسؤولية الجانب اللوجستي.

وشدد الرجوب على اهمية دور وسائل الاعلام في انجاح الحدث، مشيرا إلى ضرورة البدء بالعمل اعتباراً من الآن، مشيراً إلى ضرورة دعوة صحافيين عرب واجانب، من اجل مواكبة الحدث، اولا بأول، واثرائه بالتحليلات والرسائل الصحافية اليومية، المقرر ان تأخذ طريقها للنشر في مختلف وسائل الاعلام.

في سياق ليس ببعيد، أعلن اللواء الرجوب عن تخصيص ست ساعات، يومياً، بحيث يتم بثها عبر شاشة فضائية " فلسطين مباشر" ويتم تكريسها لتغطية الأنشطة الرياضية والشبابية، على ان يتولى الزميل الصحافي والكاتب المخضرم ابراهيم ملحم متابعة هذا الموضوع بالتنسيق المباشر مع امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

واشار الرجوب الى ان لدينا جسما واحدا وقرارا سياسيا واحدا، مشددا انه لا بد من العمل على استغلاله لاحداث البُعد الثقافي، من اجل تنمية مفهوم الاستثمار في فلسطين .

وتتضمن زيارة بلاتر، من حيث المبدأ، المقررة في الرابع من شهر تموز المقبل وصول الضيف بطائرة مروحية خاصة إلى محافظة طولكرم، تمهيداً لافتتاح ملعب الكرة في المحافظة، بحضور رسمي وشعبي وممثلين من مختلف وسائل الاعلام، على ان يتوجه بعد ذلك إلى ملعب الفارعة لافتتاحه ايضا.

وخلال هاتين الزيارتين سيتحدث رئيس الفيفا إلى وسائل الاعلام، ويعقب افتتاح ملعب الفارعة التوجه إلى جامعة النجاح لالقاء محاضرة امام الطلبة يجيب من خلالها على العديد من الأسئلة، ثم يتوجه إلى محافظة رام الله لعقد لقاء مع الرئيس ابو مازن، وتناول طعام الغداء على مائدته، والاعلان عن اصدار كتاب يرصد نبض الحركة الرياضية الفلسطينية على مدار 100 عام، ويتم الاعلان عن الفضائية، ويعقب حفل الغداء استراحة، ومن ثم التوجه إلى المقر الجديد لاتحاد الكرة، تمهيداً لافتتاحه، رسمياً، يلي ذلك حضور بلاتر اللقاء الافتتاحي لبطولة غرب آسيا للواعدات .

وفي اليوم الثاني للزيارة يلتقي بلاتر مع عدد من أبرز رموز القطاع الخاص، ويترأس اجتماعا لمجلس ادارة اتحاد الكرة، بعدها يتوجه إلى اكاديمية الكرة لافتتاحها على ان يغادر بعدها فلسطين.

وشدد اللواء الرجوب على دور المحافظين في انجاح الحدث، لافتا إلى ضرورة مخاطبتهم بكتب خطية رسمية من أجل التنسيق معهم باعتبارهم حجر الرحى في انجاح المناسبة.

وتم الاتفاق على ان تكون هناك سلسلة من الاجتماعات الدورية بهدف الوقوف على كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بالزيارة حتى يحين موعدها.