وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضر ينتصر على السموع ويتأهل لدور الثمانية بكأس القدم

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 01:31 )
الخليل- معا - تقرير غيث غيث - إنتصر مساء الاثنين شباب الخضر على شباب السموع بفوز غالٍ بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرت أحداثه على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل ، ضمن تصفيات بطولة كأس فلسطين المؤهلة الى دور الثمانية.

سبق بداية المباراة لفتة من شباب السموع، بتكريم نادي شباب الخضر ممثلاً برئيسه خليل العموري من قبل رئيس نادي شباب السموع عمر الزعارير بمناسبة صعود الفريق الى دوري المحترفين.

الشوط الأول:
شهدت بداية سريعة من جانب السموع بمحاولة من خلال الحوامدة من تسديده كرة قوية عالجها الحارس، وتابع الشيوخي كرة من الميمنة وعكسها عرضية لم تجد المتابعة، وفي في المقابل رد الخضر عن طريق رامي مسالمة بكرة مقشرة ارسلها في العمق وصلت محمود الشولي الذي انسل من خلال المدافعين وصوب كرة سيطرة عليها الحارس على مرتين د6.

وسنحت فرصة للخضر عن طريق الهداف حسام زيادة الذي ارتقى لكرة عرضية من الشولي أسكنها على يسار الحارس شمروخ معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د8.

ولم يقف السموع مكتوف الأيدي بل حاول العودة بتشكيلة أشرك خلالها المدرب عناصر جديدة بإعتماده على الأطراف من خلال أبو عواد في الميسرة ومحمد حوامدة في الميمنة لكن ما أعاب الهجوم سوء التركيز، ونال يوسف عيسى البطاقة الصفراء للاحتكاك.

واستمر مدرب السموع على نهج البداية بالحفاظ على المنطقة الدفاعية والتعمق في المنتصف وترك مهمة الهجوم للمايسترو اسماعيل حوامدة الذي ضاع في البحث عن فرصة تهديد مرمى أبو سيف لقلة الإسناد الهجومي عند بناء الهجمات، وحافظ الخضر على سطرت خطوطه وإعتمد على الأطراف والكرات الطويلة بهدف تعزيز النتيجة.

حاول الخضر من هجمة قطعت من منتصف الملعب عن طريق مسالمة الذي هيأها للشولي ليصوب كرة بعيدة خارج المرمى، ورد عليه السموع بهجمة مرتدة سريعة قادها أبو عواد ومرر كرة لإبراهيم الحوامدة وسددها بمحاذاة القائم.

سنحت فرصة للسموع من تسديدة لابراهيم الحوامدة سيطر عليها المدافع زياد جوابرة محولها إلى ركنية ارتدت سريعا ليحصل الخضر على ركلة ثابتة انبرى لها بهاء عيسى لتحول مرة أخرى إلى ركنية لم تستثمر ، وعاد إسماعيل الحوامدة بكرة اعترضه باسم منصور ونال البطاقة الصفراء ونفذت ثابتة لكن دون فائدة .
واستمرت بهجمات متبادلة باتت أفضل تقدما للسموع لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى ابو سيف، وأعطى الحكم بعدها دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع لم يستغلها الفريقان ، لينتهي الشوط بتقدم الخضر بهدف نظيف .

الشوط الثاني:
بدأ السموع الشوط بإشراك المشاكس حسام أبو عواد مكان محمد حوامدة لمساندة المنطقة الأمامية ، وحصل الشيوخي على البطاقة الصفراء من خطأ ونفذت يسارية من الفرحان أبعدها شمروخ ببراعة، ولعب أبو كرش عرضية وصلت الحوامدة هيأها لنفسه وصوبها قوية مرت بمحاذاة القائم، وبعدها زج أبو رضوان بأحمد الشولي مكان شادي فرحان د53.

ولم ينجح البديل احمد الشولي في استغلال تمريره مقشرة من مسالمة داخل المنطقة المحرمة ليسدد كرة ضعيفة سيطر عليها شمروخ، واشتد أحداث المباراة سخونة وسط هجمات متبادلة في ظل بحث السموع عن هدف التعادل بهجمات غاب عنها الدقة وتركيز، وكاد الخضر ان يستغل تقدم السموع ويقتنص هدف تعزيز النتيجة.

وهذه المرة نجح الخضر في تعزيز النتيجة بهدف ثان من خلال المتألق رامي مسالمة الذي وصلته كرة من خارج الصندوق سددها قوية على يمين الحارس لم يفلح شمروخ في إمساكها لتهز شباك السموع د63.

وشعر الحوامدة بخطورة الموقف واشرك سفيان حجاز مكان ابو عواد لتعزيز الخط الأمامي وفعلاً استطاع السموع أن يقلص الفارق من ركلة ثابتة نفذها رضوان أبو كرش باتجاه المرمى لتغالط الحارس أبو سيف الذي أخطا التقدير وهزت شباكه د 69.
وكاد أبو كرش أن يحرز هدفه الثاني عندما ارتقى برأسه لركنية الشيوخي لكنها علت العارضة، وعاد البديل أبو عواد الذي استغل تقدم الحارس وسدد كرة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وفرض السموع الأفضلية في الاستحواذ على الكرة وخطورة الهجمات، وتوالت الكرات الثابتة من على مشارف الدائرة وسط ارتباك دفاعي خضراوي وحاول الشيوخي وأبو كرش والحوامدة تهديد مرمى الخضر في أكثر من كرة تصدى لها الدفاع والحارس، وزج الحوامدة بالورقة الأخيرة محمد وائل بديلا لرائد حوامدة.

كاد مسالمة أن يعمق جراح السموع ويبدد آمال السموع بهدف ثالث عندما انفرد مع الحارس شمروخ الذي تمكن في التصدي للكرة لتعود إلى بهاء عيسى ويسددها دون تركيز بعيدة عن المرمى.

وأعطى الحكم خمسة دقائق كوقت بدل ضائع شهدته محاولات ساموعية لتعديل النتيجة لكن الخضر نجح الخضر في التصدي لكافة الهجمات لتنتهي المباراة بفوز مستحق للخضر بنتيجة 2/1 .

الحكام: عماد بوجه للساحة وساعده على الاطراف أمين الحلبي وسعدي أبو اسنينه وعبد الرحيم ادريس رابعا .
مراقب المباراة: ناصر العمايرة .
مقيم الحكام: رافع ابو مرخية.