وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز سبا فورد وجمعية كي لا ننسى يفتتحان مخيم التواصل

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 19:00 )
جنين- معا - افتتح مركز سبا فورد وجمعية كي لا ننسى مخيم التواصل الثالث، وذلك في قرية حداد السياحية اليوم الثلاثاء، بمشاركة مجموعة من النساء من مخيم جنين والقدس، وبحضور منال العيسة، وهيام بدران من مركز سبا فورد، وفرحة ابو الهيجاء من جمعية كي لا ننسى.

وتحدثت منال العيسة عن اهمية عملية التواصل من خلال هذا المخيم بين نساء القدس والنساء في مخيم جنين.

واكدت على اهمية الدور الذي تلعبه المراة الفلسطينية في كافة المواقع سواء كان في القدس، او في مخيمات الاجئين مستشهدة في العديد من النساء اللواتي سطرن تضحيات من اجل هذا الشعب.

بدورها، تطرقت هيام بدران عن مركز سبا فورد والدور الذي يقع على عاتقه تجاه المرأة المقدسية، مشيرة الى اهمية تقوية ودعم النساء من اجل ابراز ادوارهن في المجتمع الفلسطيني.

وقدمت فرحة ابو الهيجاء عرضا عن انجازات ونجاحات النساء في مخيم جنين، مشيرة الى اهمية هذا المخيم الذي يعزز العلاقة بين النساء الفلسطينيات في كافة المواقع.

واكدت ابو الهيجاء على ان مخيم التواصل هو الطريق الى تحقيق انجازات على الصعيد الاجتماعي والسياسي وهو نوع من خلق الشراكة الحقيقية بين المؤسسات في كافة المناطق الفلسطينية وخاصة القدس، معربة عن قلقها من الظروف الاجتماعية والسياسية الصعبة التي تمر بها المراة المقدسية، مطالبة الجميع بمزيد من العمل لتدعيم صمودها.

ويشتمل المخيم على برامج توعوية وتثقيفية وانشطة ترفيهية ورحلات سياحية في منطقة جنين، بالاضافة الى زيارة بعض المؤسسات في المحافظة.