وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو يوسف يحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أبو حمدية

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 21:21 )
رام الله - معا - حمل الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حكومة الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية، وعواقب ارتكاب إدارة سجونه الفاشية هذه الجريمة الجديدة البشعة بحق الاسير ميسرة، والحركة الأسيرة عموما، وشعبنا والإنسانية قاطبة، خاصة وإنها تشكل جريمة حرب بامتياز، ارتكبها الاحتلال وفق برنامج معد مسبقا لقتل الأسرى، عبر التعذيب والإهمال الطبي، ومواصلة احتجازهم لسنوات طويلة في ظروف صعبة وغير إنسانية.

ودعا أبو يوسف كافة المؤسسات القانونية الدولية لتشكيل لجنة تحقيق فورية، لكشف تفاصيل هذه الجريمة البشعة، وغيرها من الجرائم الكبرى التي يتعرض لها أسرانا داخل سجون الاحتلال، وممارسة كل الضغط الدولي والانساني لإطلاق سراحهم دون قيد او شرط.

وطالب أبو يوسف بالإسراع بالانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة قادة الاحتلال وإدارة سجونه باعتبارهم مجرمي حرب، ومجرمين ضد الإنسانية.

وقال ابو يوسف إن الاحتلال يرتكب الجريمة تلو الجريمة مع سبق الإصرار والترصد، للقضاء على أسرانا وأسيراتنا البواسل، وباستشهاد الأسير أبو حمدية نتيجة الإهمال الطبي المتعمد ، ومن قبله الأسير عرفات جرادات نتيجة التعذيب في أقبية التحقيق ، وقبلهم العشرات من الأسرى اللذين قضوا في سجون الاحتلال إنما يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، إن الاحتلال وإدارة سجونه الفاشية تنتهج سياسة القتل البطيء والممنهج بحق أسرانا الأبطال، ليس لسبب سوى أنهم مناضلون من اجل حرية شعبهم، وكل ذلك يتم على مرأى ومسمع العالم ، غير أبهة بكافة القوانين والأعراف الدولية.

واكد ابو يوسف ان حكومة الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن حياة جميع الأسرى وبخاصة المرضى منهم، وعلى رأسهم الأسير محمد التاج عميد أسرى جبهة التحرير الفلسطينية الذي يعاني من تكلس في الرئتين، وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، الأمر الذي يمكن ان يودي بحياته في أية لحظة ، بسبب الإهمال الطبي المتعمد، وعدم الاستجابة لطلب ونداءات الإفراج عنه لتلقي العلاج اللازم.

وتمنى أبو يوسف الصبر والسلوان لعائلة الشهيد ميسرة، ولعموم أبناء شعبنا على هذا المصاب الجلل ، ودعا الباري أن يتغمده في فسيح جناته مع الشهداء والصديقين.