وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الامريكية" و"شارك" يفتتحان برنامج تدريبي للطلبة الخريجين

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 21:14 )
جنين - معا - افتتحت وحدة شؤون الخريجين بالجامعة العربية الامريكية ومنتدى شارك الشبابي دورة تدريبية لطلبة الجامعة الخريجين ضمن برنامج "خطوة للإمام"، قدمها منسق المشروع في شارك الشبابي المدرب فادي اشتيه.

وافتتح الدورة، ممثل وحدة شؤون الخريجين في الجامعة بلال الأشقر، بالتأكيد على أهميتها في إكساب المنتسبين فيها للعديد من المهارات التي يتطلبها سوق العمل الفلسطيني، كما شكر الخريجين على التزامهم بالدورة والذي يدل على مستوى وعيهم.

وأشاد بالشراكة التي تربط الجامعة بمنتدى شارك، مثمنا ما يقدمه من برامج متميزة تسهم في خفض نسبة البطالة في أوساط الخريجين الشباب.

من جهته، قال اشتيه"ان التدريب ينفذه مركز التمكين الاقتصادي للشباب في منتدى شارك الشبابي وسيستمر لمدة أربعة أيام متواصلة".

وأوضح ان التدريب يتناول مواضيع متنوعة كمهارات الاتصال والتواصل، والعمل الجماعي، والتخطيط للذات، والسيرة الذاتية ومقابلات العمل، مما سيساهم في جسر الهوة بين النظريات التي يدرسها الطلبة على مقاعد الدراسة والمهارات التي يتطلبها سوق العمل وهو ما سينعكس على قدرات الشباب للاستجابة للمعايير التي تتطلبها مؤسسات التوظيف سواء على المستوى القطاع العام او الخاص.