وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الاستقلال تخرج دورة "أركانية الاستخبارات الرابعة"

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 00:57 )
اريحا - معا - نظمت جامعة الاستقلال في أريحا، يوم الاثنين، تخريج المشاركين في دورة 'أركانية الاستخبارات الرابعة"، والتي نظمتها جامعة الاستقلال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة.

جاء ذلك بحضور كل من رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة د.تيسير عبد الله، ونائبه للشؤون الادارية د.كمال سلامة، ومساعد الرئيس للشؤون الشرطية اللواء ماجد الهواري، والمفتش العام العسكري اللواء جمعة حمد الله، وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد الركن خالد أبو كامل، ومدراء التدريب في الأجهزة الأمنية.

وأثنى رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي، على الدورة التدريبية المتميزة بتمثيلها لكافة الأجهزة الأمنية، مشيدا في الوقت ذاته بمشاركيها ومواضيعها، والمدربين الذين لم يألوا جهدا في تقديم أفضل ما لديهم من خبرة علمية وعملية لإثراء المتدربين الذين كانوا مثالا للانضباط والتميز، متوقعا لهم نتائج ايجابية على الصعيد العملي، مباركا للخريجين تخرجهم متمنيا لهم التقدم في سبيل خدمة وطنهم فلسطين.

وقدم المقدم الركن أحمد بني عامر تقريرا مفصلا عن الدورة وأعداد المشاركين والساعات التدريبية وأهم المهارات التي تلقاها المشاركون، ونسبة النجاح والتميز للمشاركين، موضحا أهمية هذه الدورة في رفع منتسبي الدورة الى مستوى عال من التميز والاحتراف في المجال الأمني والاستخباراتي.

من جهة أخرى تحدث اللواء جمعة حمد الله عن ايجابيات هذه الدورة، واسهاماتها في تعزيز العمل المشترك بين مختلف الأجهزة في الميدان، مؤكدا على أنها من شأنها تأهيل الضباط المشاركين لاستلام مناصب مهمة في أجهزتهم ألا وهي ركن الاستخبارات معتبرا أن هذا المنصب هام لحماية الأجهزة المختلفة من الاختراق الاستخباراتي المعادي.

والجدير بالذكر أن 20 ضابطا تلقوا مهارات أمنية متعددة خلال فترة التدريب التي استمرت على مدار عشرة أسابيع بواقع 300 ساعة تدريبية، وقام بتدريب المشاركين من الأجهزة الأمنية المختلفة في الاستخبارات العسكرية، وهيئة التدريب العسكري، والارتباط العسكري، والأمن الوطني، والشرطة وجهاز المخابرات، كلا من المقدم عماد أبو عرقوب، والنقيب حسين حنني.