وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تنظم لقاءً لرياديات الأعمال الشابات

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 00:46 )
رام الله - معا - نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الثلاثاء، لقاءً لرياديات الأعمال الشابات في فندق الموفنبيك بمدينة رام الله، وذلك إحتفاءً بالمرأة الفلسطينية ولتسليط الضوء على إنجازاتها، تحت شعار "المرأة ... إنجازات تلهم".

وحضر اللقاء سيدات أعمال ومديرات ورياديات ليطلعن بعضهن البعض على قصص النجاح التي حققنها في مختلف المجالات ويبحثن سبل تقديم العون لغيرهن من النساء فيما يبدأن أعمالهن ومشاريعهن الريادية. كما ناقشت المشاركات التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية، حيث تبادلن الآراء حول سبل تجاوز كافة المعيقات التي تحد من المرأة وطموحاتها.

وأجمعت المشاركات على الدور الرئيسي والفعال الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في مجتمعها من خلال عملها وخدمتها في قطاعات مهمة كالتعليم والصحة، إلى جانب وصول النساء إلى مناصب قيادية في المجتمع كرئيسة بلدية أو محافظ أو مديرات للمدارس وقاضيات.

وقالت نائب المراقبة المالية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري هانتر أن لقاء الرياديات يهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات وقصص النجاح التي حققتها المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات، لافتة إلى أن هذه الفعالية تأتي لتكريم عدد من الرياديات الفلسطينيات على إنجازاتهن في قطاع الأعمال ولتشجيع مشاركتهن ورياديتهن في المجتمع.

وأشارت هانتر إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تواصل دعمها للرياديات الفلسطينيات والمبادرات الريادية الملهمة من خلال مشاريع تمولها في قطاع الشباب وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد والصحة.

كما أضافت أن أكثر من ألف شابة فلسطينية استفادت من برامج التوجيه والتدريب المهني لإيجاد فرص عمل أو لبدء الأعمال والشركات الخاصة بهن، وذلك بتنفيذ من مؤسسة الشباب الدولية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وعبرت الرياديات المشاركات عن سعادتهن بهذه الفعالية التي تفتح الآفاق أمامهن للتعارف وتبادل الخبرات والأفكار، موجهين شكرهن للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الجهود التي تبذلها في دعم المرأة الفلسطينية.