وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: "الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان دورة تثقيف إعلامي

نشر بتاريخ: 02/04/2013 ( آخر تحديث: 02/04/2013 الساعة: 21:26 )
طوباس- معا - اختتمت وزارة الإعلام وجامعة القدس المفتوحة، اليوم، دورة تثقيف إعلامي لستين من طلبة فرع الجامعة بمحافظة طوباس.

وشملت الدورة، التي امتدت على مدار 21 ساعة، التعريف بالاتصال وعناصره، وخصائصه، وتوظيفه، وقدمت إطلالة على فنون الإعلام المختلفة وميزاتها، واشتراطات الأخبار المهنية، والعناوين الإخبارية شكلا ومضمونا. بجوار التعريف بالتقرير الإخباري، والقصة الصحافية، والحوار الصحافي، والتحقيق، وورقة الحقائق، والإعلان. وقدمت للمشاركين إطلالة على العلاقات العامة، وتدريبات عملية على كتابة السيرة الذاتية الفعّالة.

وذكر منسق وزارة الإعلام في محافظة طوباس عبد الباسط خلف، الذي تولى التدريب إن الدورة سعت بشكل رئيس إلى تدريب المشاركين على المهارات الأساسية في الإعلام والعلاقات العامة، بغية توظيفها في احتياجاتهم المستقبلية والحالية، وبخاصة إعداد السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الوظيفية. كما ستساعدهم في الإلمام العام بفنيات إعداد الأخبار، ونقلها، وفهم فكرة الاتصال والتواصل، ونشر الثقافة الإعلامية في صفوف الطلبة.

فيما أشار منسق متابعة الخريجين، بلال دراغمة إن التدريب يكمل خطة تأهيل شاملة وضعتها الجامعة؛ لإعداد الخريجين أو الذين يوشكون على إنهاء دراستهم، وتأهيلهم لسوق العمل، والبحث عن وظائف، في ظل بطالة مرتفعة، وفهم طبيعة الإعلام، بالتزامن مع دورات أخرى في الإدارة والريادة وكتابة المشاريع وفنيات أخرى.

وسبق لوزارة الإعلام أن عقدت تدريبات مماثلة في المحافظة، لموظفي القطاعين الحكومي والأهلي، ولأئمة المساجد والوعاظ، وستعقد مطلع الأسبوع القادم تدريبا متخصصًا لكوادر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، يليه دورة مماثلة بالتعاون مع نقابة الموظفين العموميين مطلع أيار.