وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام جبهة التحرير الفلسطينية للمطالبة بالافراج عن الاسير التاج

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 12:52 )
جنين- معا - نظمت جبهة التحرير الفلسطينية في جنين اعتصاما للمطالبة بالافراج عن الاسير المريض محمد التاج عميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية شارك فيه القوى الوطنية والاسلامية ومحافظ جنين ونادي الاسير الفلسطيني وحشد غفير من اهالي الاسرى والمواطنين.

ونددت المسيرة باستشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية نتيجة الاهمال الطبي ورفض سلطات الاحتلال الافراج عنه لمتابعة علاجه، كما جابت المسيرة الشوارع رافعة صور الاسير محمد التاج وسامر العيساوي، وسلمت مقر الصليب الاحمر في جنين مذكرة باسم القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والاهلية والشعبية وذوي الاسرى المعتصمون طالبوا فيها الافراج الفوري عن الاسيرين التاج والعيساوي محملين حكومة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن حياتهم وحياة بقية الارسرى المرضى.

ومن جانبها عبرت والدة الاسير محمد التاج عن بالغ قلقها على حياة ابنها مناشدة الضمير العالمي وكافة الهيئات والمؤسسات الدولية التدخل السريع للافراج عنه بعد استشهاد الاسير ابو حمدية، كما ناشدت جماهير الشعب الفلسطيني لتكثيف الجهود والمشاركة الواسعة للوقوف مع كافة الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام حتى يتم الافراج عنهم جميعا.

ودعا ابراهيم ابو السكر امين سر جبهة التحرير الفلسطينية في المحافظة التوجه الى كافة المؤسسات الدولية والصليب الاحمر ومنظمة الصحة الدولية وتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الاسرى الفلسطينيين من انتهاكات للقانون الدولي والانساني وحرمانهم من ابسط حقوقهم التي كفلته المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة، مشددا على ضرورة الانضمام الى المؤسسات الدولية المتعلقة بجرائم الحرب وتقديم الجناة اليها.

وفي سياق متصل نظمت القوى الوطنية والاسلامية بيت عزاء للشهيد ابو حمدية في خيمة الاعتصام الدائمة للتضامن مع كافة الاسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام والمرضى.