وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب هيئة ادارية جديدة لاتحاد موردي الادوية والتجهيزات الطبية

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 13:25 )
رام الله –معا- انتخبت الهيئة العامة لاتحاد موردي الادوية والتجهيزات الطبية الفلسطيني، هيئة ادارية جديدة للاتحاد، مكونة من سبعة اعضاء، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد في قاعة بلدية البيرة.

وحضر الاجتماع ممثلو الشركات اعضاء الهيئة العامة للاتحاد والدكتور حاتم سرحان مراقب عام الشركات ومدير الاتحادات التجارية في وزارة الاقتصاد الوطني كمراقب للجلسة ورافقه يوسف جودة موظف الشركات في الوزارة.

وبعد اكتمال النصاب القانوني، حضور 18 عضوا من أصل 20، تم مناقشة التقريرين الاداري والمالي وابراء ذمة الهيئة الادارية ماليا واداريا، جرى انتخاب الهيئة الادارية الجديدة، حيث فاز فيها كل من د.هيثم مسروجي رئيسا للاتحاد، سامر قريطم نائبا للرئيس، د. فاروق العشي امينا للصندوق، خميس دكيدك امينا للسر، الدكتور غسان مستكلم مسؤولا للعلاقات العامة، وعضوية كل من زياد دية عبد السلام كمال.

وفي افتتاحية الاجتماع، رحب الدكتور هيثم مسروجي رئيس الاتحاد بالدكتور حاتم سرحان ويوسف جودة كممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني وباعضاء الهيئة العامة وتقدم بجزيل الشكر لاعضاء الهيئة الادارية على جهودهم خلال الفترة السابقة معلنا اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة بحضور 18 عضوا من 20 عضو.

وتلا رئيس الاتحاد د.هيثم مسروجي على الحاضرين التقرير الاداري، مشيرا الى ان هناك تقصيرا غير مقصود من الهيئة الادارية بعدم ارسال التقرير الاداري والتقرير المالي للهيئة العامة وسيتم ارسالهما بعد الجلسة عن الدورة السابقة وتوجه بالسؤال الى الحاضرين عن اي استفسار او مساءلة عن التقرير الاداري بعد استماع الجميع للتقرير الاداري عن نشاطات الاتحاد وانجازاته خلال العامين المنصرمين وعن المهام التي طور التنفيذ والمعلقة وتقدم بشرح عن موازنة وزارة الصحة المقره والعجز المتوقع مستقبلا مما سيعيق حجز الموازنة ويحول دون تجهيز فواتير الموردين للدفع.

وابدى الحضور رضاهم عن هذا التقرير وتقدم الدكتور هيثم بالشكر لاعضاء الهيئة الادارية على جهودها وشكر خاص للسيد مهند حبش المدير التنفيذي لمثابرته وتصميمه واصراره على تحقيق الانجازات العديدة وكذلك الشكر لكل من ساهم من الهيئة العامة في تحقيق اهداف الاتحاد وللتعاون المشترك في العمل للمصلحة العامة والسير قدما لرفع مكانة الاتحاد وتطوره . ووافق الحضور على التقرير الاداري بالاجماع وابراء ذمة الهيئة الادارية.

وفي مداخلة للدكتور غسان مستكلم افاد بان المحاسب العام السابق للسلطة نوه الى ان الشركات من حقها المطالبة بفوائد على تاخير تسديد مستحقاتها وكذلك وكيل وزارة الاقتصاد ناصر طهبوب وتم الاتفاق على ان يطرح الموضوع بالتنسيق مع الاتحادات الاخرى والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص.

وقرأ خميس ادكيدك تقريره المالي عن السنتين 2011-2012 موضحا الى ان ايرادات الاتحاد هي فقط من رسوم انتساب الشركات السنوية ورسوم كفالات حسن التنفيذ وانه اذا فقدنا ميزة كفالات الاتحاد فان الوضع المالي سيتزعزع، واوصى بان يتم زيادة دخل الاتحاد عن طريق تحصيل رسوم على كفالات دخول العطاء وبدى تفهم الاغلبية لهذه التوصية.

وعقب ذلك، اعلن الدكتور هيثم مسروجي رئيس الاتحاد استقالته وتبعه اعضاء الهيئة الادارية بتقديم استقالاتهم وبذلك تم افتتاح جلسة الانتخابات بترشح ثمانية اعضاء وهم (هيثم مسروجي،فاروق العشي،غسان مستكلم، خميس ادكيدك، زياد دية، ديالا خوري ،عبد السلام كمال، وسامر قريطم)، تم بعدها اختيار مهند حبش ليشكل بالاضافة الى ممثل وزارة الاقتصاد الدكتور حاتم سرحان لجنة الاشراف على الانتخابات، وتم انتخاب شركة الطريفي كمدقق حسابات قانوني للاتحاد بموافقة الجميع كافضل العروض المقدمة.

وفي الختام تم انهاء الجلسة من قبل السيد حاتم سرحان باعلان السبعة اعضاء الفائزين بعضوية الهيئة الادارية، الذين عقدوا اجتماعهم الأول في اليوم ذاته لبحث توزيع المهمات على الأعضاء.