وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يستقبل وفداً من علماء الجزائر

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 15:04 )
غزة-معا- استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس المحكمة العليا الشرعية، الشيخ الدكتور/ حسن علي الجوجو وبحضور أعضاء المجلس الأعلى وفداً من جمعية علماء المسلمين بالجزائر برئاسة الشيخ عثمان أمقران والذي يزور قطاع غزة ضمن قافلة أميال من الابتسامات "20".

ورحّب الجوجو بالوفد الزائر, مثمناً دور الجزائر رئيساً وحكومة وشعباً عامة والعلماء خاصة في دعم الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن غزة ,موضحاً دور القضاء الشرعي في تحقيق الأمن المجتمعي في المجتمع الفلسطيني ومبيناً آلية عمل القضاء الشرعي في فلسطين.

واستعرض الجوجو الخطط الطموحة للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي ومنها بناء مجمع للمحاكم الشرعية في خان يونس، والذي وعد وفد العلماء بتمويله عند اكتمال المخططات.

من جانبه أكّد وفد علماء الجزائر أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية ولأحرار العالم.

وأبدى الشيخ عثمان استعداده للتعاون مع القضاء الشرعي في شتى المجالات وكرر استعداد علماء الجزائر لتمويل بناء مجتمع المحاكم الشرعية في محافظة خان يونس، ووجه دعوة للمجلس الأعلى للقضاء الشرعي لزيارة الجزائر.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد بصحبة رئيس المجلس بالتجول في أقسام ودوائر ديوان القضاء الشرعي حيث أُعجِبَ الوفد الزائر بما رأوه من إنجازات رائعة برغم الحصار وقلة الإمكانيات.