وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يصدر قرارا اداريا بالاستمرار بالعمل الليلي في مركز الهلال

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 15:19 )
طوباس - معا - أصدر محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي قرارا اداريا يقضي باستمرار العمل الليلي بتقديم خدمات الطوارىء الليلية واستقبال المراجعين في مركز الهلال الاحمر بالمحافظة على ان تقوم البلديات او اي جهة اهلية بالتعاون للمساهمة في تغطية تكاليف استمرار تقديم الخدمة الليلية بالهلال الاحمر.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ طوباسي في مكتبه برئيس فرع جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة د. جمال دراغمة ومدير صحة المحافظة د. مأمون زيود ومدير مستوصف الشفاء د.بسام شعبان ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ورئيس بلدية طمون محمد بشارات ورئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة.

وشدد المحافظ طوباسي على ضرورة استمرارية تقديم الخدمة الصحية الليلية بالمحافظة وتكاثف الجهود من المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية والمجتمع المحلي وعدم ترك المواطنين بلا خدمة صحية في الفترة المسائية لحين ايجاد حل جذري لتوفر الخدمة الصحية الليلية.

وأكد المحافظ طوباسي في القرار الاداري العمل على توفير الميزانيات المطلوبة من جهات حكومية أو أهلية مانحة لضمان استدامة تقديم الخدمة الصحية الليلية للحين توفير البديل نتيجة انتهاء المشروع الذي مول هذا البرنامج على مدار العاميين الماضيين والذي على اثره توقف العمل بالفترة الليلية لتقديم الخدمة الصحية والطوارئ لموطني المحافظة.

واضاف: " مهمتنا الحفاظ على سلامة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية لهم على مدار الساعة بالوقت الحالي لحين تشغيل مستشفى طوباس الحكومي والذي سيبدأ العمل به فور وصول التجهيزات من الجانب التركي الممول لبناء وتجهيز المستشفى".

وأبدت البلديات الثلاث استعداداها لتغطية العجز المالي الشهري والمصاريف الطارئة لفرع جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة مؤقتا لحين توفير الدعم اللازم لهم من الجهات المختصة كما سيتم توفير بعض مستلزمات العمل الصحي والطوارئ من مديرية الصحة في حين ستباشر المحافظة مراسلة الجهات المختصة لتجاوز الازمة المالية للجمعية.

واثنى المحافظ طوباسي على المسؤولية الاجتماعية والوطنية العالية لرؤساء البلديات الثلاث و الذين سيتحملون تغطية العجز المالي مع اي جهة اهلية اخرى من اجل استمرار تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بالمحافظة مشيرا ان المحافظة ستعمل على دراسة تغطية جزء من النفقات الطارئة للجمعية بشكل استثنائي وحسب ما هو متاح ومسموح به ضمن القوانين والأنظمة التي تحكم عمل المؤسسات الرسمية.

وعبر رئيس جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة عن فخره بتكاثف وتعاون الهيئات المحلية ومؤسسات دولة فلسطين وحرصهم الشديد على توفير كافة الخدمات للمواطنين وخصوصا الخدمات الصحية.