وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرقلة في عمل معبر رفح والمقالة تطالب مصر بزيادة أعداد المسافرين

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 19:00 )
عرقلة في عمل معبر رفح والمقالة تطالب مصر بزيادة أعداد المسافرين
غزة - معا - اشتكى عدد من المواطنين في غزة خلال الاسبوع الحالي من بطء إجراءات السفر وتعقيدات على معبر رفح البري, ما يستدعي مكوثهم لساعات طويلة على المعبر, أو عودتهم بعد ذلك دون التمكن من السفر.

وبين المواطن أبو محمد الأسطل لـ معا أنه توجه للسفر يوم السبت الماضي, وبعد مكوثه وجميع المسافرين لساعات طويلة في الساحات الخارجية تحت أشعة الشمس، لم يسمح لهم بدخول الصالة المخصصة للسفر, وتم إعادتهم إلى قطاع غزة بعد هذه الفترة.

واوضح صالح احمد احد المسافرين بان حاله لم يكن افضل فقد وصلت الحافلة التي تقله الى البوابة المصرية، وكانت تحمل الرقم خمسة، ليفاجأ بطلب الجانب المصري عودتها الى غزة فاضطر ومن معه للعودة في اليوم التالي، ليتمكن بعد ساعات طويلة من العبور للجانب المصري.

وذكر عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة، بأن المجلس كلف في جلسته (286) إدارة المعابر بالتواصل مع الجانب المصري لزيادة أعداد المسافرين خلال فترة الصيف.

وقال صيام "بإن أعداد المسافرين تتزايد بشكل كبير خلال فترة الصيف لذلك تم تكليف إدارة المعابر بالتواصل مع الجانب المصري للعمل على زيادة أعدادهم، مبينا أن فترة الصيف من كل عام تشهد ازدحاما وضغطاً في العمل.

وأشار إلى أن الحكومة المقالة أطلعت على تقرر قدمته وزارة الأشغال العامة والإسكان حول سير عمل المنحة القطرية خلال شهر مارس الماضي، مشيداً بالدعم القطري الكبير لسكان قطاع غزة.