وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: وقفة تضامنية مع رسام الكاريكاتير الاسير محمد سباعنة

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 18:07 )
جنين - معا - نظمت الجامعة العربية الامريكية، وقفة تضامنية مع الفنان ورسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة، الذي اعتقلته قوات الاحتلال قبل اكثر من شهر.

جاء ذلك بحضور مدير العلاقات العامة في الجامعة فتحي اعمور ممثلا لرئيس الجامعة د.محمود ابو مويس، ومدير مكتب جريدة الحياة الجديدة في جنين عاطف ابو الرب، وأساتذة قسم اللغة العربية والإعلام وطلبته، ومجموعة من الصحفيين، وطلبة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة، وممثلي الكتل الطلابية في الجامعة.

وقال اعمور خلال التضامن" ان الجامعة العربية الامريكية والتي ينتمي إليها الأسير محمد سباعنة تعبر عن اعتزازها به، حيث انه كرس ريشته للدفاع عن قضايا وطنه، وهموم شعبه، واستمد عزيمته وإصراره من رحم المعاناة التي كان يلتمسها في كل شارع وبيت فلسطيني، واخترق برسوماته فضاء العالم، ليفضح ممارسات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ليكون منبرا للدفاع على المظلومين والمضطهدين".

وأضاف:"بان محمد او كما يحلو لي بان أناديه دائما بـ "ناجي الصغير" تربى في عائلة مناضلة، ويقبع حاليا هو وشقيقه ثامر في زنازين الاحتلال، مؤكدا للجميع بان ريشته كانت موجهة نحو الحرية والقدس، وان الاحتلال لن يستطيع ان يمنع قلمه من الرسم مهما فعل ولو غيبه عنا، فرسوماته ستبقى خالدة لتعبر عن تطلعات وأحلام الشعب الفلسطيني، ولتقض مضاجع الظلمة ومستعبدي الشعوب ومصادري الحرية".

من جانبه، شكر علاء سباعنة قريب الأسير محمد الجامعة وطلبتها ومجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية لوقفتهم التضامنية، مؤكدا بان رسالة محمد هي رسالة شعب يعاني يوميا من ويلات الاحتلال، بالرغم من كونه أكثر شعوب العالم تعطشا للحرية التي دفع من اجلها دماء أبنائه، على مدار ستين عاما من النضال".

|211302|
وأشار الى انه لا بد لمحمد ان يشعر بالفخر لأنه استطاع بريشته الصغيرة، ان يعبر بصدق عن أحلام الشعب، وان ينقل همومه وقضاياه لكل أحرار العالم.

وتحدث ممثلو الكتل الطلابية عن صمت المجتمع الدولي تجاه الممارسات بحق الأسرى والتي آخرها استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية، مطالبين أحرار العالم بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، ووقف الجرائم والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال، وإطلاق سراح الأسرى بشكل فوري.

وأضافوا ان الأسرى يثبتون للجميع بان الحياة بدون كرامة لا تعني شيئا، مؤكدين ان ما يسطره اليوم الأسرى في سجون الاحتلال بما فيهم محمد سباعنة هو دليل على قدرة المناضلين الفلسطينيين على تحدي غطرسة الاحتلال في سبيل الحرية التي استشهد من اجلها ياسر عرفات، واحمد ياسين، وأبو علي مصطفى، والشقاقي، وكل المناضلين على ارض فلسطين.

وطالب ابو الرب في كلمته بالإفراج الفوري عن سباعنة، وبوقف ملاحقة الاحتلال للأقلام الحرة، واحتجاز الصحفيين تحت ذرائع التحريض، مؤكدا على ان الاحتلال هو من يحرض على القتل والكراهية.

وحمل المتضامنون مجموعة من أعماله ورسوماته، اضافة الى اليافطات التي تندد باعتقاله وتطالب بالإفراج عن جميع الأسرى، وحماية مهنة الإعلام من الملاحقات الاحتلالية.

|211301|