وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك العربي يستكمل مشاركته في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 03/04/2013 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا - انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية شارك البنك العربي مؤخراً بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب وذلك للعام الثاني على التوالي، والذي تقيمه سلطة النقد الفلسطينية متضمناً نشاطات وفعاليات خاصة بطلاب المدارس وكذلك داخل فروع البنوك.

وقام موظفو البنك العربي من كافة فروعه المنتشرة في فلسطين بزيارة ما يقارب 162 مدرسة، بحيث استفاد ما يزيد عن 9,000 طالب وطالبة من طلبة الصف الثامن الأساسي من محاضرات التوعية المصرفية التي تم تقديمها، كما شهدت كافة فروع البنك العربي زيارات منظمة لعدد من المدارس التي رغبت بالمشاركة بهذه الفعاليات وعدد من الأهالي والزوار المهتمين بتوعية أبنائهم وتثقيفهم بالأمور المالية والمصرفية.

ومن جانبه صرح سالم برقان المدير الإقليمي للبنك العربي فلسطين: "تأتي مشاركة البنك العربي في فعاليات الأسبوع المصرفي وللعام الثاني على التوالي، من منطلق ايمان البنك بالدور الحيوي الذي يلعبه التثقيف المالي والمصرفي في توعية الطلبة والشباب وتعزيز مساهمتهم الفاعلة في المجتمعً المحلي" وأضاف السيد برقان: "حيث تساهم الأنشطة والدورات التدريبية المبرمجة وفق منهج محدد في زيادة الوعي لدى الشباب في سن مبكر، إضافة إلى تثقيفهم وتوجيههم من أجل مستقبل أفضل، تنعكس نتائجه الايجابية على المجتمع والأفراد في آن واحد."

كما شهدت فروع البنك العربي إقبالا متميزا خلال فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب من طلاب مدارس وأهالي الذين بدورهم أبدوا الإعجاب في فكرة التوعية المصرفية ودعوا للاستمرار في عمل مثل هذه النشاطات. كما أشادوا بالدور الفاعل الذي تتبناه المؤسسات المصرفية في التوعية المصرفية للطلاب. من جهة أخرى أبدى طلاب المدارس اهتماما كبيرا في التعرف على آلية عمل المصارف خدماته ومنتجاته المختلفة.

كما تم توزيع العديد من الهدايا الخاصة بالأطفال والتي شملت دفاتر ومساطر تم صنعها من مواد صديقة للبيئة للتأكيد على ضرورة المحافظة على الطبيعة والتركيز على جانب الاستدامة.

والجدير ذكره أن البنك العربي يقدم منتجات خاصة بفئة الأطفال والشباب تتمثل في حساب جيل العربي الخاص بالأطفال من عمر يوم وحتى 18 عاماً ويشتمل على العديد من المزايا والجوائز من ضمنها تقديم 12 جهاز IPAD كل ربع سنة ضمن سحب دوري منظم، هذا بالإضافة إلى حساب شباب الخاص بالفئة العمرية من 18 وحتى 28 عام والذي يشمل أيضاً على العديد من الجوائز النقدية الشهرية بالإضافة إلى مزايا عديدة أخرى.