وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم الاردني عصام الغويري : مستوى الحكم الفلسطيني مشرف

نشر بتاريخ: 03/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 11:42 )
عمان - معا - - احمد البرهم - الاعتماد على الجيل الجديد هو شعار لجنة الحكام المركزية في الاتحاد الاردني لكرة القدم، للتأكيد على أن قضاة الملاعب هم العنصر الاهم في معادلة تطوير كرة القدم الاردنية، وكانت لنا هذه الوقفة السريعة مع قاضي جديد اثبت وجوده وحضوره في الدوري الاردني، والذي التحق حديثا بلجنة الحكام المركزية.

الاسم عصام فرج مفلح الغويري
الزرقاء- الاردن
مواليد : 6/6/1992
تاريخ الالتحاق بالتحكيم : 20/4/2012

اشارك في قيادة مباريات الدوري الاردني – دوري المحترفين- ودوري الدرجة الثالثة.
وسبب التحاقي بسلك التحكيم هو عشقي للعبة كرة القدم منذ صغري وكنت احلم بأن اصبح حكم كرة قدم واكمل مسيرتي واتوجها بالوصول الى نهائيات كأس العالم ممثلا لبلدي الاردن في اكبر واهم تظاهرة كروية في العالم.

مقدم برنامج رياضي :
اقدم برنامج رياضي في احدى الاذاعات المحلية – جفرا- واتناول خلاله العديد من القضايا الرياضية الاردنية والعربية، ومتابعة كافة الاحداث الرياضية العالمية. وسأنتقل للعمل في البرنامج في قناة نورمينا الفضائية خلال شهر نيسان.

متابعة الدوري الفلسطيني :
الكرة الفلسطينية في ظل ما تعانية من حصار صهيوني وظروف استثنائية تعتبر كرة جيدة وكل الاحترام للفرق الفلسطينية التي انجبت لاعبين على مستوى مرموق وممتاز تصدرهم للخارج وهذه مفخرة للكرة الفلسطينية .

وعن مستوى التحكيم في فلسطين قال الغويري ان الحكم الفلسطيني اثبت حضوره في هذا المجال من خلال المشاركات الخارجية في الاعوام السابقة، واننا نتابع باستمرار جانب من مباريات الدوري الفلسطيني للمحترفين عبر شاشة فلسطين مباشر . وانا على استعداد تام لتلبية اية دعوة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لقيادة لقاءات في فلسطين واعتير ذلك شرف عظيم لي، وحلمي ان ازور القدس واصلي في المسجد الاقصى. واعتبر فلسطين بلدي الثاني.

وأضاف ان الحكام في الاردن ينتظمون ببرنامج تدريبي موحد للحفاظ على منسوب اللياقة البدنية، ودائمو الاطلاع على مستجدات القانون الدولي لكرة القدم وتعديلاته الجديدة.

وقال الحكم الغويري ان الحكم الاردني يتقاضى مبلغ 130 دينارا اردنيا عن ادارة المباراة الواحدة وذلك للحكام الدوليين. ويعكف الاتحاد الاردني على وضع تعرفة جديدة للاجور لكافة درجات الحكام.