وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الفروسية يناقش سبل النهوض باللعبة ويطالب الأندية بتصويب أوضاعها

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية - عقد مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للفروسية الجديد اجتماعاً هاماً يوم امس في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية / رام الله ضم أعضائه في شقي الوطن برئاسة اشرف ربيع رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية ونائبه من المحافظات الجنوبية المهندس احمد بهلول الذي ناب عن اعضاء محافظات الجنوب عائد العجرمي ورمزي عبد العال، ومن المحافظات الشمالية سليمان محسن وهديل الصياد وناصر عريقات، وبشير محاميد من دائرة الاتحادات في اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وقد ساد الاجتماع جو من التفاؤل والحماس للعمل بروح الفريق من اجل تحقيق كافة الأهداف التي أسس من اجلها الاتحاد الفلسطيني للفروسية، وناقش المجتمعون عدة قضايا أهمها سبل تطوير الفروسية الفلسطينية على كافة الأصعدة والمستويات، ووضع تصورات جديدة تهدف الى الارتقاء بها نحو مستويات أفضل مما كانت عليه، والسعي الحثيث لجعل رياضة الفروسية الفلسطينية كما نظيراتها في العالم.

وتقرر خلال الاجتماع البدء بالعمل الفعلي في وضع البرامج على المدى القريب والبعيد والخطط الهادفة للنهوض بهذه الرياضة من خلال القيام بحصر أعضاء الهيئة العامة للاتحاد وتجديد رخص الأندية الفاعلة في مجال رياضة الفروسية في شقي الوطن ومطالبتهم بتصويب أوضاعهم من حيث التراخيص وتوفير الحد الأدنى من مستلزمات هذه الرياضة، وإجراء انتخابات للأندية التي انتهت مدتها القانونية ، وكذلك حصر الحكام والمدربين والسياس العاملين في هذا المجال، والعمل على تشكيل لجان مساندة للاتحاد مهمتها مساعدة الاتحاد في تنفيذ اهدافه وبرامجه.

وطالب الاتحاد كافة اندية الفروسية بالتواصل معه واخذ الموافقة المسبقة لعمل أي نشاط خاص بالفروسية، وحذر ان أي عمل او نشاط يقوم به النادي دون التنسيق مع الاتحاد سوف تتخذ بحق النادي الإجراءات القانونية حسب اللوائح المعمول بها .

وتقرر مخاطبة اللجنة الأولمبية الفلسطينية لإرسال كتب إلى الاتحاد الدولي والعربي والأسيوي تتضمن التشكيل الجديد للاتحاد الفلسطيني للفروسية لفتح أبواب التواصل والتعاون مع تلك الاتحادات.

كما تقرر إعداد موازنة خاصة باتحاد الفروسية ووعدت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالمساعدة في ذلك والمساهمة في رفع مستوى الكادر الفلسطيني العامل في هذه الرياضة، كما تقرر أن يكون مصدر اخبار الاتحاد من خلال دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية الفلسطينية.