وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يلتقي ممثلي اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 16:05 )
رام الله- معا - في إطار الحوار المستمر الذي يجري ما بين اللجنة الحكومية المكلفة بالحوار مع النقابات من جهة واتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية عقد اليوم في وزارة العمل اجتماع بين رئيس اللجنة الدكتور أحمد مجدلاني وزير العمل بحضور ممثلي الاتحاد والوكيل المساعد فاهوم شلبي الوكيل المساعد في وزارة التعليم العالي وعدد من المسئولين في وزارة العمل.

وجرى خلال الاجتماع نقاش عميق ومفصل للقضايا المطلبية للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية في ظل قانون الخدمة المدنية الجديد الذي سلمت مسودته المقترحة لدولة رئيس الوزراء من قبل معالي رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد.

وساد هذا الاجتماع الهام والبناء جو من التفاهم والموضوعية ومراعاة حساسية الوضع الفلسطيني الحالي والظروف التي تمر بها الدولة، كما عكس الاجتماع مستوى المسؤولية والروح النضالية التي يتمتع بها العاملون في الجامعات والكليات الحكومية وممثليهم في الحوار وحرصهم على العملية التعليمية ومصلحة الطلاب.

هذا وقد ثمن ممثلو الاتحاد تعاون وزير العمل والموضوعية التي يبديها في التعامل بموضوعية مع قضايا العاملين، خاصة التأكيد على وجود توجه جدي لدى الحكومة لتحسين أوضاع العاملين في الجامعات والكليات الحكومية والنهوض بواقع العملية التعليمية من خلال ما تم تضمينه بمسودة قانون الخدمة المدنية الجديد.

من جهته أبدى وزير العمل تفهمه لقلق الاتحاد من تأخر تطبيق الإتفاق الموقع مع الحكومة بشكل كامل مؤكداً أن الإتفاق سيكون ضمن بنود قانون الخدمة المدنية المعدل مشددا على أنه لن يكون هناك عودة عن الإتفاق الموقع،كما دعا إلى تغليب لغة الحوار بدلا من التصعيد والعودة للإضرابات وتضافر كل الجهود للحد من تأثير الأزمة المالية على مختلف القطاعات.