وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المنتدى الثقافي ينظم يوم الطفل في رام الله وقلنديا

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 17:25 )
رام الله- معا - نظم مركز المنتدى الثقافي يوما مفتوحا للأطفال في مدرستي روضة ومدرسة الروضة الاسلامية في رام الله ومدرسة بنات قلنديا الأساسية وذلك في مركز شباب قلنديا حيث كان عدد المشاركين في كلا المدرستين 700 طفل احتفالا بيوم الطفل العالمي الذي يصادف 4/4/2013 .

بدورها أكدت شريهان سعادة عضو الهيئة الادارية ومنسقة برنامج التفريع النفسي(فرح ومرح ) في مركز المنتدى الثقافي أن هذه الأنشطة تأتي ضمن برنامج التفريغ النفسي( فرح ومرح ) الذي ينفذة المنتدى بتعاون مع المدارس ومؤسسات مجتمع مدني حيث يهدف الى اخراج الطالب من حالة الضغوطات النفسية نتيجة ظروف الاحتلال القاسية واستهداف أطفال فلسطين وتزايد عدد المعتقلين من الأطفال والروتين المدرسي اليومي الى حالة مليئة بالنشاط والحيوية.

كما وأكدت سعادة أن هذا البرنامج يشمل 27 مدرسة سنويا تشمل مدارس الحكومة والخاصة والوكالة والمؤسسات المعنية في ضواحي القدس.

وأشارت على أن هذا النشاط يأتي احياءا ليوم الطفل العالمي الذي يصادف 4/4/2013 كما أكدت على حقوق الطفل فمن حقه اللعب والتعليم وحق العيش وغيرها الكثير من الحقوق في ظل الظروف القمعية التي يتعرضون لها نتيجة الاحتلال الاسرائيلي وأساليبه القاسية.

كما وتخلل البرنامج في كلا المدرستين رسم على الوجوه والعاب رياضية ثقافية هادفة وعروض مسرحية من قبل فرقة المهرجين وسكتش مسرحي قدمه الفنان غازي العجلوني تحدث فيه عن يوم الطفل العالمي.

وفي نهاية النشاط شكر مدراء المدرستين نادر سلامة مدير روضة ومدرسة الروضة الاسلامية ومديرة مدرسة بنات قلنديا رنا نبهان متطوعين مركز المنتدى الثقافي على مجهودهم الذي قامو به.