وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يشارك بوفد قيادي رفيع المستوى في مراسم تشييع جثمان الشهيد

نشر بتاريخ: 04/04/2013 ( آخر تحديث: 04/04/2013 الساعة: 19:34 )
الخليل- معا - شارك وفد رفيع المستوى من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في مراسم تشييع جثمان الشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية الذي ووري جثمانه الثرى في مسقط رأسه في مدينة الخليل.

وضم الوفد كلا من الرفيق صالح رأفت نائب الأمينة العامة لـ فدا والرفيقين محمد حمارشة ومحمد الهيموني عضوي المكتب السياسي والرفيق محمود بحيص عضو اللجنة المركزية.

كما أدى الوفد واجب العزاء بالشهيد مشاركا عائلة أبو حمدية مصابها الجلل بفقدان ابنها وأكد أن هذا المصاب يطال كل أبناء الشعب الفلسطيني الذي دفع الراحل القائد ميسرة حياته ثمنا من أجل أن يعيش بحرية وكرامة.

وأشاد وفد فدا بحجم المشاركة الجماهيرية، الشعبية والرسمية ومن كل المناطق، في تشييع جثمان الشهيد ميسرة، وأكد أن ذلك رسم لوحة ناصعة عكست الوجه الإنساني لشعبنا ولتقاليده الرائعة في التضامن مع بعضه البعض.

وقال الوفد إن ذلك إن دل على شيء فإنما على مكانة الوحدة في حياة الشعب الفلسطيني ما يستدعي استعادتها على المستوى السياسي بتحقيق المصالحة الوطنية بشكل عاجل والذهاب إلى صناديق الاقتراع في انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني يقول فيها الشعب من يراه مناسبا لقيادته في المرحلة القادمة، ومن شأن ذلك ترسيخ التقاليد الديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية، وتجديد النظام السياسي الفلسطيني، وإعادة هيكلته وتدعيم بنيانه، فضلا عن تصليب الموقف الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي خاصة ونحن نشهد هذا التصعيد الخطير في جرائمه التي يقترفها بحق شعبنا، بما في ذلك الإهمال الطبي الذي أدى إلى استشهاد الأسير القائد ميسرة أبو حمدية، وجريمة الاغتيال التي وقعت أمس على حاجز عنبتا بطولكرم حيث قتلت قوات الاحتلال بدم بارد فتيين اثنين.