وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري جوال الاسبوع الـ19: منافسة شديدة شعارها "نكون او لا نكون"

نشر بتاريخ: 05/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 21:53 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - تستأنف اليوم مباريات دوري جوال للمحترفين لكرة القدم بعد توقف دام عدة اسابيع، في اعقاب خوض المنتخب الوطني مباراتين وديتين في الكويت وماليزيا مع منتخبيهما، وقد استطاع منتخبنا تحقيق نتائج جيدة في هاتين المباراتين بالرغم من انه خسر الاولى وفاز في الثانية الا ان اداء المنتخب وفق مراقبين محايدين يتطور بشكل ملفت.

اليوم تبدأ مباريات الاسبوع التاسع عشر لدوري "جوال" ولم يبق من عمر الدوري سوى ثلاثة اسابيع، وستكون الاسابيع الباقية فاصلة تحدد مستقبل العديد من الفرق خاصة تلك التي تحتل المقدمة او تلك التي تقع في ذيل القائمة.
|201321|
ست مباريات تجري اليوم وجميع المباريات تجري في نفس الوقت وفيما يلي برنامج المباريات:

الجمعة 5/4
الساعة 4:00 ترجي واد النيص +مركز بلاطة ملعب دورا
الساعة 4:00 جنين +شباب الامعري ملعب قباطيا
الساعة 4:00 هلال القدس+ هلال اريحا ملعب فيصل
الساعة 4:00 جبل المكبر + شباب الخليل ملعب الخضر
الساعة 4:00 مؤسسة البيرة+ اهلي الخليل ملعب ماجد
الساعة 4:00 شباب الظاهرية+ اسلامي قلقيلية ملعب الحسين نقل الملعب انضباطياً

ترتيب الفرق بعد الاسبوع ال18 :
1- الظاهرية -42 نقطة
2- شباب الخليل- 38 نقطة
3- هلال القدس -36 نقطة
4- جبل المكبر- 31 نقطة
5- مركز بلاطة -23 نقطة
6- اهلي الخليل -22 نقطة
7- ترجي واد النيص- 21 نقطة
8- الامعري -18 نقطة
9- مؤسسة البيرة -18 نقطة
10 هلال اريحا -16 نقطة
11 اسلامي قلقيلية -15 نقطة
12- جنين- 14 نقطة
|202152|
حقائق وارقام ذات مغزى:
*اربعة فرق لا زال الامل يراودها في الوصول الى منصة التتويج وهي فرق الظاهرية، شباب الخليل، هلال القدس والمكبر.

*بقية الفرق لم تضمن بقاءها في دوري المحترفين.

* فرق جنين ، الاسلامي، هلال اريحا، الامعري متقاربة في عدد النقاط.

*النتائج الاخيرة التي حققها هلال اريحا دفعت به لاحتلال المركز العاشر.

* جميع مباريات الاسبوع تبدا الساعة الرابعة.

* كل نقطة من نقاط المباريات المتبقية لها وزنها فخسارة أي فريق تعني الكثير والعكس صحيح.

*مباراة اسلامي قلقيلية والظاهرية صعبة على الفريقين.

*قد تكون مباراة المكبر وشباب الخليل اقوى مباريات الاسبوع ونتيجتها هامة خاصة للعميد.

*مباراة هلال القدس وهلال اريحا على ملعب فيصل اختبار لمستوى هلال اريحا خاصة في ظل النتائج التي حققها في الفترة الاخيرة .
|201773|

لقاءات الجمعة :
الترجي + بلاطة
على ملعب دورا يجري اللقاء، الفريقان خرجا من بطولة الكأس بعد ان قدما وجبتين دسمتين، الترجي خرج على يد هلال القدس، وبلاطة خرجت على يد شباب الخليل.

الفريقان في وضع لا يحسدان عليه، جدعان بلاطة يقاتلون من اجل اشباع نهم جمهورهم وتحسين موقعهم على اللائحة بعد ان فقدوا فرصة المنافسة في بطولة الكأس، وكذلك تفعل واد النيص التي تقاتل من اجل البقاء وتحسين ترتيبها بعد ان غادرها ابرز اللاعبين اشرف نعمان وخضر يوسف.

ما قدمته بلاطة في مباراتها مع شباب الخليل وما قدمه الوادي امام هلال القدس يؤكد ان الفريقين استعدا لمرحلة استئناف الدوري الذي دخل مراحله الجدية والاخيرة والحاسمة.

جنين + الامعري
المباراة لا تحتمل القسمة على اثنين، جنين يصارع من اجل البقاء ويقبع في اخر اللائحة، والامعري يقاتل ايضا من اجل البقاء في دوري الاضواء ، لكن ما قدمه الامعري امام الظاهرية في مباراته الاخيرة ببطولة الكأس اثبت للجميع ان الامعري فريق عريق ، فقد لعب نجومه كرة حديثة وبرز منهم الوافدين الجدد خاصة عمر صندوقة .

المباراة ستجري على ملعب الرؤيا وهذا ما سيصعب مهمة الامعري.

هلال القدس + هلال اريحا
بالقدر الذي يقاتل فيه هلال القدس من اجل بطولة كأس فلسطين لا زال الامل يراود ابطال الدوري بالاحتفاظ باللقب وخاصة بعد الاستعانة بخدمات الاردني "عساف" المدير الفني الجديد للهلال.

هلال القدس وهلال اريحا كل منهما معني بنقاط المباراة، فالفريق الريحاوي يحاول الهروب من شبح الهبوط خاصة انه قدم اداء جيدا في المباريات الاخيرة واستطاع الوصول الى المركز العاشر، اما هلال القدس والذي يلعب على ارضه وبين جمهوره يحاول مسح ما تعرض له الفريق في مرحلة الذهاب من تراجع واضح.

مباراة صعبة لأبناء الاغوار امام الفريق المقدسي المدجج بالنجوم.
|203684|
المكبر + شباب الخليل
هل سيكون فريق المكبر لقمة سائغة للعميد بعد ان شكى مسؤولو فريق المكبر من غياب عناصر الفريق عن التدريبات الامر الذي انعكس على ادائهم وخرجوا من بطولة الكأس.

المهم ان نتائج الفريق الاخيرة عكست ما يعاني منه الفريق المقدسي الذي لا زال يفكر ولو بصوت منخفض بالمنافسة على لقب الدوري .

شباب الخليل الذي فاز على بلاطة في بطولة الكأس يطارد اشباح الظاهرية والفارق النقطي لا زال قليل فتعثر ايا من الفريقين يعني الكثير ، ومن هنا المباراة مهمة للشباب اكثر من المكبر وسيحاول العميد بكل ما اوتي من قوة مغادرة ملعب الخضر بنقاط المباراة ، مدفوعين بالانسجام الواضح الذي بدا يظهر عند اللاعبين الذين انضموا الى العميد في مرحلة الاياب وما حققوه من نتائج، وخاصة العندليب القادم من الوحدات .

البيرة + اهلي الخليل
قال سائد حمايل رئيس رابطة مشعي البيرة ان رابطة المشجعين تناشد جماهير المؤسسة بمؤازرة فريقها في مباراته امام اهلي الخليل خاصة ان المباراة ستجري على ملعب ماجد اسعد بالبيرة .

صحيح ان فريق البيرة حقق بعض الانجازات في بعض المباريات الا ان الفريق لا زال في وضع خطر ، فهو يحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة ، ومن هنا فان استغلال مباراة الاهلي التي تجري على ارضهم وبين جمهورهم سيعزز مكانة الفريق ويرفع رصيده الى 21 نقطة.

فريق اهلي الخليل افضل حالا من البيرة فهو يحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة.

الظاهرية + اسلامي قلقيلية
بعد مباراة الامعري والظاهرية في بطولة الكأس التقيت سعيد ابو الطاهر في ملعب الخضر وتحدثت معه عن نتيجة المباراة فقال : اليوم راينا بعض الاخطاء في المباراة ومن هنا خسرناها وخرجنا من بطولة الدوري لكن المهم اننا سنعالج تلك الاخطاء لاستمرار في التقدم نحو التتويج ببطولة الدوري.

عقم هجومي وحالة من الارباك اصابت معظم افراد فريق الظاهرية ، ومن هنا تأخروا بهدفين عن الامعري وهم اليوم يقابلون الفريق النشط الذي معظم عناصره من الجيل الناشئ فريق اسلامي قلقيلية فهو يقاتلون من اجل البقاء برصيد 15 نقطة .

مباراة صعبة للفريقين ونتيجتها هامة لهما بنفس المقدار وسيكون شعارهما " نكون او لا نكون "
|211497|