وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التلفزيون الاسرائيلي: المستوطنون يتخوفون من انتفاضة الحجارة

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 09:02 )
بيت لحم - معا - بث التلفزيون الاسرائيلي تقريرا حول تخوف الاسرائيليين من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة خاصة بعد تدهور الاوضاع الامنية في الضفة الغربية .

وقال انه ومنذ سنوات طويلة لم يشعر اسرائيليون بالقلق حيال الجيل الفلسطيني الجديد الراشق للحجارة، الجيل الذي يرفض اي حل مستقبلي.

مراسل التلفزيون الاسرائيلي رافق قائد الجيش الاسرائيلي لمنطقة رام الله وشاهد ضرب الحجارة وتحدث عن اصابة مستوطنة بحالة حرجة خلال رشقها بالحجارة قبل ايام .

واكد التقرير ان الحجر عاد ليعود كأداة للقتال في وجه المستوطنين والجنود الاسرائيليين مرة اخرى وبطريقة كبيرة ".

وعرض التلفزيون الاسرائيلي مجموعة من المستوطنين يحملون السلاح وادعائهم انهم يخشون السير في الشوارع خلال ساعات الليل، دون سلاح، حيث قال احدهم "انت تذهب وتصطاد فريستك على الشارع" بمعنى اطلاق النار على الشبان الفلسطينيين واصطيادهم .

وقال احد الضباط الاسرائيليين قرب بيت ايل شمال رام الله، ان القاء الحجارة صار شبه يومي على الشارع، حتى انه وصل مودعيم، وهو طريق يمر منه مئات المركبات الاسرائيلية.|211653|

وبين ان انتفاضة الحجارة زادت بعد استشهاد الاسير ابو حمدية واثنين من طولكرم صب الزيت على النار حيث اصبحت الاجواء اكثر سخونة وخرج المئات من الفلسطينيين الى الشوارع وقاموا بالقاء الحجارة باتجاه المستوطنين وقوات الجيش .

واضاف انه وفي الاشهر الاخيرة لوحظ ارتفاع في المقاومة الفلسطينية بالحجارة، مضيفا:"نحاول ان نعالج بعمق هذه الحالة.. وان حملة الاعتقالات بالضفة لا تكفي، ونحن نستثمر قوات استخبارية وقوات كبيرة وننشر الجيش لان القاء الحجارة سيربك حركة السير للمستوطنين في الضفة الغربية" .

ويقول الضابط :"لدينا تطمينات انه لا يوجد انتفاضة ثالثة، ونحن بالتعاون مع السلطة نريد ضمان عودة الهدوء الى هنا".

من جهته قال المراسل الاسرائيلي اتفسيكا يحزقيلي "ان هناك اتصالات تجري على كافة الاصعدة، وان حركة فتح والسلطة لا يريدان انتفاضة ثالثة،،، وهناك من يقول نحن نخشى انتفاضة ضد ابو مازن".

وقال "ان ابو مازن لا يريد انتفاضة ثالثة لكنه يريد استغلالها ككرت ضد اسرائيل ليهددها".

لمشاهدة التقرير كاملا انتظروا حلقة برنامج جولة في الصحافة العبرية الذي يبث الاحد المقبل على قناة معا الفضائية.