وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري جوال : الغزلان يغزو شباك الإسلامي القلقيلي بثنائية بيضاء

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 10:28 )
الخليل -معا - غيث غيث - نجح مساء امس الجمعة شباب الظاهرية في تعزيز صدارته بفوزه على إسلامي قلقيلية بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من دوري "جوال" للمحترفين الفلسطيني، بحضور جماهيري بلغ أربعة آلاف متفرج، ليرفع الظاهرية رصيده إلى (45) نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الإسلامي عند النقطة (15) في المركز " 11" واليكم أحداث اللقاء:

الشوط الأول:
انطلقت المباراة سريعة من جانب الظاهرية بسيطرة على أجواء البداية والاستحواذ على الكرة في ظل بناء هجمات شكلت قلق على لاعبي الإسلامي، وجاءت أولى الفرص الظهراوية عندما لعب هلال الصانع كرة عرضية مقوسة هبطت على رأس يحيى السباخي مرت جانبية عن مرمى البرانسي د4.

حاول عبد كعبية واحمد ماهر بشكل جاد منذ البداية الضغط على دفاع الاسلامي الذي حافظ على توازنه امام الهجوم الغزلاني، وسنحت بعدها فرصة لماهر من ركلة ثابتة سيطر عليها برانسي وحولها الى ركنية نفذت في العمق ارتقى لها خالد سالم براسه شتتها الحارس الى ركنية لم تستثمر د 6.

كاد السباخي أن يحرز هدف السبق بعد تسديدة قوية لم يفلح الحارس من السيطرة عليها لتعود لماهر الذي هيأها لكعبية وسددها ارضية زاحفة تمكن منها الدفاع لتعود وتحدث دربكة لم ينجح الهجوم الظهراوي لتذهب الفرصة هباءً د 9.

ونجح نيمار فلسطين "احمد ماهر" في تسجيل الهدف الاول بعد إن اخترق دفاع الاسلامي وسدد كرة قوية هزت شباك البرانسي معلناً عن ميلاد الهدف الأول في المباراة د 21.

إزدات حيوية الغزلان بعد الهدف وسط ارتباك اسلامي، وتهيأت العديد من الفرص للسباخي وكعبيه لم يوفقا في ترجمتها الى اهداف، وفي المقابل حاول محمد مراعبة من تسديدة قوية لكن قيسية ابعد الكرة من حلق المرمى لتعود الى لؤي نصار الذي عكسها عرضية لم تجد من يتابعها.

وأهدر عبادة زبيدات فرصة هدف ثان للظاهرية حينما تلقى كرة وتوغل في العمق ليواجه الحارس برانسي الذي فوت الفرصة وتمكن من للكرة، كما حاول ابناء مراعبة ونصار من خلال الكرات الطويلة التي كان يتألق لها الدفاع الظهراوي د27.

نجح زبيدات من تعزيز النتيجة بهدف ثان بعد أن إنسل من خلال مدافعين واستقبل عرضية كعبية الذي أودعها في الشباك بكل سهولة د33.
وتبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية للغزلان الذي برز بمستوى وأداء نموذجي وهدد مرمى الإسلامي أكثر من مرة لكن فقدانه للمسة الاخيرة منعه من تعزيز النتيجة ، وسنحت ثابتة للإسلامي انبرى لها محمد مراعبة من خارج الصندوق وسدد كرة في الزاوية البعيدة إرتقى لها قيسية ونجح الدفاع في تشتيتها وإزالة الخطورة.

وسنحت فرصة من كرة ثابتة لعبها كعبية على رأس أحمد ماهر تمكن منها الحارس على مرتين وفي الجهة الأخرى حصل الاسلامي على ثابتة تصدى لها لؤي نصار لتحدث دربكة أنهاها قيسية بركنية لم تستثمر، وإستمر اللعب سجال دون أي تغير في النتيجة ، لينتهي الشوط بتقدم غزلاني بثنائية نظيفة .

الشوط الثاني:
لم تختلف بداية الشوط عن سابقه حيث اظهر الغزلان رشاقته وسيطرته منذ البداية بمحاولة احمد ماهر الذي وصلته كرة من الميسرة تخطى بها الدفاع وقشرها نموذجية للسباخي الذي تباطأ في التسديد داخل الجزاء ليتدخل ويخطف الكرة مزيلاً الخطورة، وعاد مصعب البطاط لينسل من الميمنة ويعكس كرة مثالية احدثت دربكة لكن الدفاع انقذ الموقف د51، واستمر الغزلان بنهجه الهجومي ضاغطاً على مرمى الاسلامي وهذه المرة من خلال زبيدات الذي تقدم من الجبهة اليمنى وعكس كرة تجاوزت الدفاع والحارس لتصل السباخي الذي هيأها قصيرة لم تصل ماهر لتنقطع وتعود الى ابو عيادة الذي سددها مباشرة من خارج الصندوق لكنها علت العارضة بقليل، واشرك مدرب الاسلامي امين النصر مكان محمود ابو صالح من د 57.

واصل الغزلان هجومه الذي ارتكز على الاطراف بمجموعة من الهجمات الضائعة التي لم يستثمرها ماهر والسباخي وسط غياب للهجوم الاسلامي الذي لم يهدد مرمى قيسية سوى من خلال الركلات الثابتة التي قادها مراعبة، وحصل ضياء ابو عيادة على البطاقة الصفراء للخشونة د62، واهدر ضياء ابو عيادة فرصة هدف للظاهرية عندما تلقى كرة من ثابتة نفذها كعبية في العمق برأسية ابعدها الحارس الى ركنية لم تستغل، وعادت ثابتة اخرى للغزلان من خارج الصندوق مرت بسلام على مرمى الاسلامى، واشرك ابو الطاهر بهاني ابو بلال مكان السباخي.

لم ينجح زبيدات في ترجمة انفراده الى هدف بعد أن تلقى كرة ابو عياده ليسدد بطريقة غريبة كرة بعيدة عن الخشبات الثلاث، وعاد مراعبة من ثابتة هي الثالثة التي انقذها قيسية ليغادر بعدها الملعب تاركا مكانه للاعب حمزة نصار د78، وتراكمت الفرص للظاهرية عن طريق احمد ماهر الذي تابع كرة طويلة لكن برانسي كان الاقرب وسيطر على الموقف، كما أشرك ابو الطاهر إبراهيم السيد مكان ضياء أبو عياده واشرك الاسلامي محمود مراعبة بديلا للؤي نصار، وحصل نعمان سماعنة على البطاقة الصفراء للخشونة مع ابو بلال د82.

وكاد البديل السيد إن يسجل الثالث عندما تلقى كرة مرتدة سريعة قادها كعبية لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم، وبقي الاسلامي يقاوم في الدقائق الاخيرة من خلال سامح مراعبة بعد خروج لؤي ومحمد مراعبة ليربك حسابات الجهة اليسرى للغزلان بعدة محاولات كانت الاولى من عرضية عكسها وعالجها الدفاع وحول الكرة الى ركنية لم تستغل وتحصل الزبيدات على البطاقة الصفراء للإعتراض ليغادر الملعب ويحل مكانه احمد عبد في الدقيقة 87.

عاد مراعبة الذي زادت حيويته وانسل من الميسرة وعكس كرة مثالية لمحمد يامين الذي اهدر فرصة حفظ ماء الوجه امام فوهة المرمى برأسي غريبة مرت بمحاذاة القائم ، وعاد مراعبة ويسدد من كرة تمكن منها قيسية وكانت اخر الفرص في الوقت البدل الفاقد لمراعبة الذي تجاوز اكثر من مدافع وسدد كرة إفتقدت للتركيز لتذهب فوق العارضة ، ولم ينجح البديل حمزة نصار في إستغلال عرضية مراعبة ليضيع برأسيه باهته فرصة هدف للإسلامي ، لينتهي اللقاء بفوز ظهراوي مستحق بهدفين نظيفين .

الحكام : وليد الصالحي ساعده على الاطراف مهيوب الصادق و حسين طقاطق ورابعاً عمر دولة .
مراقب المباراة : ربحي وقاد .
مقيم الحكام: رافع ابو مرخية .