وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعم من الصندوق العربي للانماء.. استمرار مشروع السلة الغذائية في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 28/03/2007 ( آخر تحديث: 28/03/2007 الساعة: 15:30 )
اريحا- معا- يستمر منذ نحو اسبوع توزيع طرود غذائية على الاسر المحتاجة في محافظة اريحا والاغوار، ضمن مشروع السلة الغذائية في المشروع الانشائي العربي في اريحا.

وقال نايف اللحام مدير المشروع ان مشروع السلة الغذائية ينفد بالتعاون مع بلدية اريحا لصالح الهيئات المحلية في المحافظة بدعم من صندوق العربي للانماء والتنمية في الكويت لمساعدة الاسر الفقيرة في المحافظة ويستمر ثلاث سنوات بمعدل كل ثلاث شهور بقيمة 40 الف دولار. حيث استفاد حتى الان 1200 عائلة من اصل 2200 تشملهم هذه السلة في هذه المرحلة من المشروع.

واضاف اللحام ان مقاييس التوزيع تضعه الجمعيات والهيئات المحلية ومن تم تزود ادارة المشروع بقوائم الاسر المحتاجة حيث يتم تسليمهم الطرود.

واشار اللحام بالفترة الاخيرة هناك فئات اخرى محتاجة في ظل الوضع الاقتصادي التي الت اليه الاراضي الفلسطينية خاصة شريحة الموظفين الذين استفادوا ايضا من هذه السلة الغذائية.

واعرب اللحام عن امله بان تساهم هذه السلة الغذائية بالتخفيف عن الاسر الفلسطينية المحتاجة مقدما شكره للصندوق العربي للنماء على دعم مشروع السلة الغذائية.

من جهته ثمن رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح دور الصندوق العربي للانماء على هذا الدعم والذي يساهم في التخفيف عن الاسر الفلسطينية التي اصبحت تعاني بشكل كبير نتيجة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني مؤكدا على دور المشروع الانشائي العربي وبلدية اريحا اللذان يبذلان الجهود لوضع معايير عادلة مطالبين المستفيدين مساعدتهم في هذه المعايير حتى تستفيد كل الاسر المحتاجة بواقع سلة واحدة للاسرة الواحدة.

وقالت سميرة المغربي سكرتيرة المشروع ان ما يقارب 300 طرد يوزع يوميا على الاسر المحتاجة حيث تبلغ قيمة الطرد الغذائي 150 شيكل ويحتوي الطرد الغذائي على مواد غذائية اساسية تستفيد منها العائلة الفلسطينية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

المواطنة هنا احدى المستفيدات من السلة الغذائية قالت ان هذه الطرود تحل من الازمة الاقتصادية التي نعاني منها واعربت عن املها باستمرار السلة الغذائية بفترات متقاربة من السنة، وعن الية التوزيع رات بانه عادل.

المواطن نايف صاحب دخل محدود قال ان هذا الطرد يساعد في تلبية احتياجات الاسرة حيث يحتوي على المواد الغذائية الاساسية.

من جهتها قالت فاطمة احدى المستفيدات من السلة نامل الاستمرار في هذا الدعم حيث تساعد في حل الازمة الاقتصادية التي تعاني منها بعض الاسر الفلسطينية.