وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأفق للتنمية الشبابية تختتم ملتقاها الأول

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 15:04 )
أريحا- معا - اختتمت جمعية الأفق للتنمية الشبابية ملتقاها الشبابي الأول والذي اقامته تحت عنوان " ملتقى الأفق الشبابي 2013" وإقامته في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا على مدار يومي "4-5 نيسان "2013.

وقد شارك في الملتقى 120 مشاركا ومشاركة معظمهم من طلبة الجامعات الفلسطينية ومن مختلف المحافظات.

وقد تخلل برنامج الملتقى العديد من الندوات وورش العمل والمحاضرات والتدريبات.

وعن اهداف الملتقى يقول مدير الملتقى محمد فرارجة ان هذا الملتقى يأتي في إطار تعزيز العلاقة بين القطاع الشبابي ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية من جانب وتفعيل التواصل والتشبيك والتفاعل الشبابي بين المناطق والمحافظات الفلسطينية وانسجاما مع الاتجاه التنموي الشبابي لمؤسسة الافق للتنمية الشبابية.

واشار فرارجة الى ان مؤسسة الأفق نظمت ملتقاها الأول بالتعاون مع جامعة الاستقلال بمدينة اريحا.

وقد تناول الملتقى عدة مفاصل أساسية في اهتمامات الشباب الفلسطيني مثل تنمية القيم التطوعية لدى الشباب، ومواضيع المواطنة والشباب، ودور الاعلام في التنمية الشبابية. وقد تم اعتماد العديد من الأساليب العلمية في الحلقات النقاشية والتفاعلية من خلال التدريبات الفردية والجماعية مع الاستعانة بأجهزة العرض والفيديو.

كما تم التطرق لمؤسسة الأفق ودورها التنموي وما تم انجازه من انشطة تهتم بالتنمية الشبابية، وعرض فيلم عن جامعة الاستقلال ومشاريعها الطموحة. وفيما بعد تم تقسيم المشاركين الى مجموعات مركزة لنقاش البرامج التنموية المستهدفة من القطاع الشبابي واوليات العمل القادم للمؤسسة وفق تقدير الاحتياجات والهموم الشبابية. واختتم المؤتمر في مساء الجمعة 5/4/2013 .

وشارك في المحاضرات والتدريبات التي شملها الملتقى كل من الخبراء: الاستاذ خضر ابو عبارة في موضوع تنمية القيم التطوعية للشباب الفلسطيني, الأستاذ الإعلامي محمد اللحام في موضوع دور الإعلام في التنمية الشبابية, الأستاذ إبراهيم سليمان في موضوع المواطنة والشباب, الأستاذ احمد بوزية في موضوع الضغط والمناصرة والاستاذ احمد اسعد في موضوع التعريف بمؤسسة الأفق للتنمية الشبابية .

كما تخلل الملتقى زيارة ميدانية لمدينة أريحا ومطالعة لجمالية المدينة وجلسة ترفيهية فنية مع إبداع شبابي موسيقي للفنانين احمد هماش وخالد ابو عفيفة.