وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة ادارية جديدة للنقابة العامة للعاملين في جمعية الهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 06/04/2013 ( آخر تحديث: 06/04/2013 الساعة: 19:41 )
رام الله- معا - عقدت النقابة العامة للعاملين في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مؤتمرها العام الاول في قاعات الجمعية في البيرة اليوم بحضور د. يونس الخطيب، رئيس الجمعية ، ود. خالد جودة، مديرها العام، و سعيد نصار، مدير علاقات العمل في وزارة العمل، ومحمود زيادة، امين عام اتحاد النقابات المستقلة، وحشد كبير من أعضاء هيئتها العامة.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أكد م. بشير أحمد، رئيس الهيئة التأسيسية للنقابة، على أهمية العمل النقابي في الحفاظ على حقوق العاملين والارتقاء بهم وبجمعيتهم. واستعرض أهم انجازات الهيئة التأسيسية في الفترة الماضية والتي شملت تطبيق قانون الحد الادنى من الاجور، اعتماد تعريفة المواصلات للعام 2011، واعتماد غلاء المعيشة كما تقره الحكومة، وغيرها من الامور. كما طرح م. أحمد الخطط المستقبلية التي لا بد من العمل عليها ومن هذه القضايا إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي، وإنجاز كادر وظيفي موحد للعاملين لتعزيز الامن الوظيفي للعاملين، واستقرار العلاقة بين الموظفين وادارتهم.

وفي كلمة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، استعرض د. الخطيب دور الحركة النقابية في العمل الوطني منذ بداية القرن الماضي متمنياً ان تسترد هذه الحركة دورها الطليعي في النضال الوطني والعمل الاجتماعي. وتعزيزا للعمل النقابي في الجمعية، فقد عبر د. الخطيب عن رغبة الجمعية بالمساهمة بدفع رسوم الانتساب والاشتراك لمرة واحدة للموظفين الذين تقل رواتبهم عن 2000 شيكل. وخلال استعراضه لاهمية المطالب الحقوقية للنقاية، شدد على ان الكادر هو مطلب اساسي أيضا لادارة الجمعية الملتزمة بالعمل عليه وانجازه في القريب العاجل.

أما وزارة العمل، فقد أكدت بممثلها ا نصار على اهمية العمل النقابي، الذي هدفه جسر الهوة بين الموظف وادارته وخلق روح سبل ايجابية للتعاون من اجل تعزيز الحقوق العمالية. وفي نهاية كلمته، شكر الاعضاء على الحضور متمنياً التوفيق لهم ولنقابتهم في مؤتمرهم الاول.

وشدد زيادة، أمين عام اتحاد النقابات المستقلة، أن النقابة ليست معولاً بيد الموظفين لهدم الجمعية وانما هي قيمة ايجابية تضاف الى اي مؤسسة. كما شكر ادارة الجمعية على روحها الايجابية والبناءة التي تعاملت بها مع النقابة ومطالبها في الفترة السابقة.

وبعد اختيار هيئة رئاسة المؤتمر المكونة من فيصل داود، رئيسا، عبد الحليم جعافرة، نائباَ، واأميرة أبوعبشة ، مقرراَ، تم شرح التقرير المالي، وقراءة التقرير الاداري مستعرضاَ انجازات الهيئة التأسيسية السابقة.

وفي الختام، قدمت الهيئة التأسيسية استقالتها بعد المصادقة على التقريرين المالي والاداري من قبل الهيئة العامة والموافقة على تعديل بعض بنود النظام الاساسي للنقابة. ومن ثم تم إجراء انتخاب هيئة ادارية جديدة لمدة 3 سنوات، وفاز فيها كل من: م، بشير أحمد رئيساً، ورائد ياسين، نائباً للرئيس، وعراب الفقهاء أميناً للسر، وابراهيم الغولة أمينا للصندوق، وعضوية كل من اسمهان عصفور، حاتم برغوثي، ريما دريدي، عميد الرطروط، تغريد جعافره، وليد خليلية، وفيصل أبوحرب.