وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهجة القدس والرابطة الإسلامية تنظمان مهرجان "الطفل الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 11:04 )
غزة-معا- نظمت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء والجرحى وبالتعاون مع الرابطة الإسلامية مهرجان الطفل الفلسطيني وذلك دعما للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة للأطفال الفلسطينيين تحدثوا عن حقوق الأطفال وانه من حقنا العيش بحرية مثل أطفال العالم بأمان وسلام، أن حقوقنا منتهكة من قبل الاحتلال، موضحين انه يوجد عدد كبير من الأطفال في السجون ممن لا يتجاوز أعمارهم سن العاشرة .

وحول الأسرى المضربين عن الطعام تخلل كلمة الأطفال تأكيدا منهم على مساندة الأسرى والوقوف بجانبهم حتى ينتصروا في معركتهم مطالبين الجميع بالتحرك لفك أسراهم وان أبائنا في السجون يموتون دون أن يحرك احد ساكن.

وتخلل برنامج المهرجان عدة فقرات، المقدمة، فقرة القران الكريم، فقرة النشيد العذب، وفقرة لأطفال الأسرى، وفقرة حوارية عن الأسرى داخل السجون وكلمات منوعة عن حقوق الأطفال.

بدورها أكدت مؤسسة مهجة القدس، أن إدارتها تنظم فعاليات متنوعة إحياءً ليوم الطفل الفلسطيني، موضحاً أن المؤسسة ترعى برامج كثيرة منها الطفولة وتحرص على دعمها ودعم قضية الأسرى.

من ناحيتها أنهت الرابطة الإسلامية شمال غزة المرحلة الأولى من حملة مواهبنا هبة من ربنا والخاصة بطلاب المدارس, كما اختتمت الرابطة الإسلامية ملف النشاط والتواصل حملة مع الله لحفظ أسماء الله الحسني للطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية .

وبدورها نظمت طالبات الرابطة الإسلامية بكلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر ندوة دينية "متى ستعودين إلى ربك " والتي أقيمت في مصلى الكلية وألقاها الداعية محمد مطر, و حضرها عدد من طالبات الكلية.