وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصانع يطالب بالتدخل للإفراج عن الأسير سامر العيساوي

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 14:51 )
القدس- معا - ابرق الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي، لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ، ولرئيس اسرائيل شمعون بيرس مطالبا تدخلهما للإفراج عن الأسير سامر العيساوي، الذي أصبح غاب قوسين او اقرب من الموت بعد الإضراب المتواصل عن الطعام ورفضه اخذ المقويات والاعتماد على الماء مما يشكل تهديدا خطيرا لحياته.

وأضاف الصانع، أن عدم التجاوب مع مطلبه الشرعي يعني الحكم عليه بالإعدام، وفي نهاية المطاف سيتم تحريره من الأسر ولكن بعد استشهاده وعندها ستتحمل الحكومة الإسرائيلية وحدها نتائج عنجهيتها وتطرفها غير المبرر.

إن الأسير سامر العيساوي يناضل بآخر سلاح وهو سلاح الحياة من احل انتزاع حريته التي سلبت منه ظلما، وان المعركة التي يديرها منتصره لأنه مصمم " إما الحرية أو الشهادة "وفي كلا الحالتين هو منتصر.

ان استمرار العناد واستمرار الاعتقال لن يعزز الأمن الإسرائيلي ولكن سيزيد العداء لإسرائيل وظلمها وسيشعل نار التحدي من اجل الحرية ، ويدفع ألمنطقه الى مزيد من الاحتقان الذي سيقرب الانفجار القادم.

وأضاف الصانع ، ان هذه هي ألفرصه الأخيرة للتدخل وإنقاذ حياة الأسير سامر العيساوي وإنقاذ ألمنطقه من تداعيات استشهاده التي سيتحمل مسؤوليتها المحتل والاحتلال.

هذا وقد قام وفد من الحزب الديمقراطي العربي برئاسة الصانع ، بزيارة خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في مدينة الخليل ، حيث أكد الصانع والوفد المرافق ان الأسرى هم وسام شرف على رؤوسنا لأنهم ضحوا بحريتهم من اجل حرية شعبنا واستقلاله بما في ذلك حرية القدس والأقصى.