وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حوادث الطرق تُقلق الإسرائيليين أكثر من الأمن

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 09:36 )
القدس- خاص معا - أظهر استطلاع للرأي أجرته جمعية "أور يروك ضوء أخضر" المرورية، بواسطة معهد "مدجام" للاستطلاعات، أنّ حوادث الطرق تثير قلق الإسرائيليين اكثر من الوضع الاقتصادي او الامني.

وجاء في الاستطلاع أنّ 91.4% من الذين تم سؤالهم خلال الاستطلاع، قالوا إنّهم قلقون جدا من حوادث الطرق، من ضمنهم نحو النصف (48.4%)، أكدوا إنهم قلقون جدا من الموضوع.

في المقابل، قال 80.9% إنهم قلقون من الوضع الاقتصادي، و77,5% قالوا إنّ ما يقلقهم في إسرائيل هو الوضع الأمني.

وعندما تم سؤال المشاركين عن الميزانيات التي تستثمرها السلطات الإسرائيلية في مجال رفع مستوى الأمان على الطرق، قال ما يقارب الـ60% ممن تم سؤالهم إن السلطات تستثمر في هذا المجال ميزانيات أقل مما يجب، مقابل 53% في العام الماضي. ويُظهر هذا المعطى أن سكان إسرائيل يعتقدون أن هنالك تراجعا في توجه الحكومة الإسرائيلية بكل ما يتعلق بحوادث السير.
|211884|
وفيما يتعلق بالعقوبات التي تفرضها المحاكم على ارتكاب مخالفات السير، قال أكثر من 20% إنهم غير راضين إطلاقا عن العقوبات التي تفرضها المحاكم.

كما وتم سؤال المستطلعين عن مدى رضاهم عن تطبيق الشرطة الإسرائيلية للقانون من أجل تقليل عدد حوادث الطرق، حيث اشار أكثر من 44% أنهم ليسوا راضين عن أداء الشرطة وتطبيقها للقانون، ولا يؤمنون أن تطبيق القانون يساهم في منع وقوع حوادث الطرق في البلاد.

وعقب شموئيل أبواف، مدير عام جمعية "أور يروك"، على هذا الاستطلاع بالقول: "من أجل تحسين هذا الوضع السيء، يجب على الدولة أن تخصص فورا الموارد من أجل تطوير البنى التحتية ومن أجل تعزيز تطبيق الشرطة للقانون على الطرقات، هكذا فقط سيكون بالإمكان تقليل عدد حوادث الطرق وإتاحة المجال أمام سكان الدولة لأن يشعروا بأنهم آمنين على الطرقات".