وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- تخصيص قاضي مرور لسرعة الفصل في القضايا المرورية

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 14:42 )
غزة- معا - أكد رئيس نيابة غزة الجزئية يحيى الفرا على تخصيص قاضي مرور للنظر في القضايا والحوادث المرورية وسرعة الفصل فيها بعد توافق النائب العام المستشار الدكتور إسماعيل جبر مع مجلس القضاء الأعلى.

وكرم الفرا اليوم الرائد فهد حرب مفتش تحقيقات حوادث المرور في المنطقة الجنوبية والطاقم العامل معه، مثمنا دورهم الريادي في سرعة إنجاز قضايا المرور في المحافظة وضبط الحالة المرورية وتوفير أجواء السلامة والوقاية للسائقين والمواطنين على حد سواء، والعمل على مدار الساعة حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم علاوة على مشاركتهم الفاعلة في الحملات التوعوية التثقيفية للحد من حوادث الطرق، مشيدا بتعاونهم المستمر مع النيابة العامة ووزارة النقل والمواصلات والقضاء لتحقيق الأمن والسلم المروري.

وأشاد رئيس النيابة بتمكن قسم حوادث المرور بكشف السائقين الذين تسببوا في حوادث مرورية قيدت ضد مجهول وقضايا تم تسجيلها على أنها حوادث عرضية بتقارير طبية مزيفة تم كشفها وإدانة مرتكبيها أمام القضاء بعدما أعيدت فتح التحقيقات من جديد.

وبين الرائد حرب مفتش تحقيقات الحوادث على متابعة إدارته الحثيثة مع النيابة العامة بقضايا المرور والتي نتج عنها أضرار جسيمة وإصابات خطرة لاستكمال الإجراءات وتنفيذ التفويضات القانونية المطلوبة.

واشار حرب إلى إنجازه قسم التحقيقات ما يزيد عن 300 حادث مرور خلال العام الحالي وما يقرب من 700 قضية مرورية خلال العام الماضي 2012 .

والجدير بالذكر أن النيابة العامة عقدت ورشة مطلع شهر فبراير عن الحوادث المرورية أسبابها وطرق الوقاية منها بحضور كافة جهات الاختصاص وممثلي عن وزارة النقل والمواصلات وقيادة الشرطة الفلسطينية وبحضور خبراء ومستشارين مرورين وخرجت بتوصيات لتشكيل لجنة حكومية مشتركة قراراتها ملزمة للجميع للحد من الحوادث المرورية وتفعيل نيابة المرور والتشدد في المرافعات لمرتكبي الحوادث المستهترين الذين تسببوا بمقتل ضحايا وتغطية شرطة المرور كافة الطرق وتفعيل الدوريات الميدانية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية الضبط المروري للمخالفين.