وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الزراعي يختتم فعاليات يوم الأرض

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 14:54 )
غزة- معا - اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي فعاليات احياء يوم الأرض الخالد في الذكرى الـ 37 تمثلت بمسيرة جماهيرة شارك فيها المئات من المزارعين والمزارعات وموظفي الاتحاد ومتضامنين أجانب الى جانب ممثلين عن بعض المؤسسات الاهلية ووسائل الاعلام.

وانطلقت المسيرة من وسط منطقة جحر الديك وصولاً إلى منطقة السياج الحدودي حيث زرع المشاركون في الفعالية اشتال زيتون في ارض تعرضت للتدمير والتجريف حيث عبر المشاركون عن رفضهم واستنكارهم لسياسات الاحتلال التي تستهدف المزارع الفلسطيني وأرضه.

من جانبه القى م محمد البكري المدير العام للاتحاد في كلمة المؤسسة ,حيا المزارعين وصمودهم وإصرارهم على البقاء في أراضيهم رغم آلة البطش والدمار الاسرائيلي، مطالباً مؤسسات المجتمع الدوليالرسمية وغير الرسمية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والى جانب مزارعيه بحزم امام سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم اتحاد لجان العمل الزراعي صباح الامس مسيرة تضامنية مع المزارعين شرق مدينة رفح "معبر صوفا" بحضور العشرات من المزارعات والمزارعين وتوجهوا نحو السياج الفاصل وقام وبزراعة اشتال زيتون تعبيراً عن تمسكهم بأرضهم.

وتأتي الفعاليات ضمن أهداف اتحاد لجان العمل الزراعي في حماية حقوق المزارعين وتفعيل دورهم الوطني من خلال مشروع "الدفاع عن حقوقنا" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية في سلسلة فعاليات ينظمها الاتحاد في الضفة الغربية وقطاع غزة.