وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجاح فعاليات السوق الخيري لإتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 15:23 )
العريش-معا- افتتح سفير دولة فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا السوق الخيري الفلسطيني، امس السبت، والذي نظمه اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة وذلك بالنادي النهري الدبلوماسي .

واستهل حفل الافتتاح بقص السفير الفرا لشريط البازار مع عبلة الدجانى رئيس الإتحاد بالقاهرة، و أ.علي جوهر كبير الجالية الفلسطينية ولفيف من الدبلوماسيين العرب والأجانب وعضوات إتحاد المرأة وموظفي سفارة ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية وأبناء الجالية الفلسطينية وحشد من الإعلاميين المصريين .

من جهته أشاد الفرا بتنظيم المهرجان معبرا عن سعادته بهذا النشاط السنوى لاتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، شاكرا لجهود إتحاد المرأة الدؤوب في إعلاء اسم فلسطين بشتى الفعاليات على الساحة المصرية والتي ترمي إلى الحفاظ على التراث الفلسطيني معتبرا البازار ملتقى لأبناء الجالية فى مكان واحد ويوم واحد ليتعارفوا فيما بينهم، بجانب القيمة الاقتصادية من ريع البازار لصالح المشاريع التي يتبنها الاتحاد من أجل الأسر الفلسطينية البسيطة.

وأعربت الدجاني عن سعادتها بانعقاد البازار بما يتواكب مع ذكرى يوم الارض الفلسطيني كمناسبة وطنية تعبر عن تمسك الفلسطينين بكل ما يتصل بهم وهم كذلك يفعلون بعرض مختلف المنتجات والمطرزات والمأكولات الفلسطينية، وأضافت " تميز المعرض هذا العام بوجود مشاركات عربية والجمعيات الأهلية والمشاركات الفردية المصرية والفلسطينية."

وتنقل الحضور طيلة اليوم بين 28 طاولة عدد منها لصالح منتجات اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة والباقي مشاركات فردية وأهلية لجمعيات مصرية وبعض المشاركات العربية من سوريا وتونس حيث شارك في البازار كل من أ. فريد عباس لعرض منتجات وساعات خشبية فلسطينية، الطفلة عليا لاشين لعرض اكسسوارت فلسطينية يدوية، شركة الوفاء للمنتجات الفلسطينية لعرض الكوفيات والميداليات الفلسطينية، الاكسسوارت المطعمة بالتراثيات الفلسطينية للفنانة داليا الكيالي، م.الهام وآية يوسف للإكسسوارات الفلسطينية .

من مصر تنوعت المشاركات بين الاكسسوارات اليدوية والفضيات والقطنيات، الخزفيات المصرية والفنية للفنانة ابتسام العشيري، الجمعية المصرية للتنمية الشاملة لعرض الأخشاب، شركة نوبل آرت للوحات الفنية المطبوعة، أ.مرفت كوجك للاكسسورات الفضية، أوريفلام من مصر للتجميل، اللؤلؤة للوجبات البيتية المصرية.

بالإضافة إلى مشاركة من تونس لعرض الفضيات والخزفيات الشعبية، ومن سوريا منتجات يدوية وأكلات سورية وشالات ومطرزات، وتميزت طاولات الاتحاد بالبازار بتنوع المعروضات ما بين مطبوعات ومشغولات واكسسوارات وملابس وكوفيات وميداليات وأكلات ومستلزمات منزلية مطعمة بالطابع الفلسطيني.