وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت- اتحاد النقابات العمالية الجديدة يجتمع للتحضير للاول من ايار

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 17:04 )
سلفيت- معا - عقد امس اجتماع في مقر اتحاد النقابات العمالية الجديد في محافظة سلفيت لاعضاء النقابات الفرعية وذالك لبحث خطة عمل الاتحاد السنوية واستعداداتها للمشاركة في فعاليات الأول من أيار- عيد العمال العالمي والتي سينفذها الاتحاد بمشاركة مختلف النقابات العمالية الفرعية في الأول من أيار.

وفي بداية الاجتماع رحب الامين العام لاتحاد النقابات العمالية الجديد محمد البليدي بأعضاء النقابات الفرعية في المحافظة، مؤكدا على ضرورة تفعيل دور الهيئات الإدارية لكافة النقابات.

وتحدث عن أهمية تفعيل دور النقابات العمالية في مواجهة المشكلات المتفاقمة التي يواجهها العمال الفلسطينيين في ظل ازدياد معدلات الفقر والبطالة وانخفاض الأجور والارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية الأساسية وما يتطلبه ذالك من تفعيل الدور الذي تقوم به النقابات في التبني والدفاع عن حقوق العمال والمطالبة بتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

إلى جانب ذالك تناول الاجتماع نقاشا لخطة عمل الاتحاد وأنشطته التي سينفذها في إطار استعداداته للاول من ايار عيد العمال ، حيث طالب البليدي على ضرورة جعل يوم العمال يوم كفاحي من خلال زيارة المعابر العمالية والاعتصام امام محاكم العمال والمطالبة بتشكيل لجان تحقيق في القضايا العمالية التي تمت في المحاكم الاسرائيلية. واكد البليدي التفافهم حول القيادة الفلسطينية في تبنيها الوضح لموضوع حق العودة ورفض اسئناف المفاوضات الا بالوقف الكامل للاستيطان ودعم مطالب المعتقليين العادلة وعدم التوقيع على اي اتفاق سلام الا بعد تحرير كامل الاسرى والمعتقليين دون قيد او شرط اوتمييز .

وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة فهد مليطات لمتابعة الاجراءات الخاصة بالاول من ايار في محافظة سلفيت وباقي محافظات الوطن .