وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تنظم يوماً علمياً بمناسبة يوم الصحة العالمي 2013

نشر بتاريخ: 07/04/2013 ( آخر تحديث: 07/04/2013 الساعة: 17:02 )
غزة - معا - نظمت دائرة التثقيف الصحي بالإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة بالحكومة المقالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمؤسسة الدولية لرعاية كبار السن، يوماً علمياً بمناسبة يوم الصحة العالمي 2013، والذي حمل شعار "راقب ضغط .. تحمي قلبك".

وفي كلمة له نيابة عن وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، اعتبر د. فؤاد العيسوي القائم بأعمال وزير الصحة أن الوزارة تولي من الاهتمام الكبير في إطار توعية المواطن بمسببات الأمراض وماهيتها وتقديم الطرق الطبية لتعزيز التثقيف الصحي وتدعيم مبدأ الوقاية خير من العلاج الوصول بالجمهور الكريم إلى مستويات سليمة بالوعي بما يحيط به من أمراض قد يصاب بها في حال تهاونه وفي إتباع الإرشادات الطبية الأولية.

وأشاد د. العيسوي بمثل هذه اللقاءات التي تجسد مدى حالة الوعي والحرص من قبل كافة المعنيين بمثل هذه المواضيع الصحية الهامة ونحن نحتفل بيوم الصحية العالمي تحت شعار " راقب ضغط .. تحمي قلبك"، إدراكاً بأهمية التوعية بأمراض ضغط الدم والطرق الوقائية التي تحول بين الإنسان وبين الإصابة بهذه الأمراض التي قد تسبب له أمراض القلب والشرايين وغيرها.

وحيا د. العيسوي الحضور، مثمناً لهم المشاركة الفاعلة للاستفادة من المداخلات الطبية والنقاشات.

كما ونقل د. العيسوي تحيات وتقدير وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، متمنياً أن تكون هذه الفعالية مرتكزاً نوعياً في سلسلة برامج التوعية والتثقيف الصحي في فلسطين.