وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع عامل وإغلاق منشأة قيد البناء برام الله

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 20:58 )
رام الله- معا - توفي العامل محمد العبد شريتح (21 عاما)، اليوم الاثنين، اثر سقوطه عن "سقالة" بناء في عمارة تجارية قيد الانشاء، في مدينة رام الله.

وكان الشاب شريتح وهو من سكان المزرعة الغربية قرب رام الله، قد سقط عن الطابق الحادي عشر خلال قيامه بعمله في بناية تجارية قيد الانشاء، حيث تم نقله بسيارة الاسعاف الى مجمع فلسطين الطبي.

وأصدر وزير العمل د. أحمد مجدلاني قرارا بإغلاق المنشأة، بسبب غياب شروط السلامة العامة لدى العمال، وفتح تحقيق في الحادث.

من ناحيته استنكر مصطفى حنني رئيس دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين غياب التفتيش والمفتشين الحكوميين عن مواقع العمل الأمر الذي يتسبب بسقوط عشرات العمال ضحايا.

وقال حنني "إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لطالما نادينا وبصوت عال وناشدنا جميع الجهات المعنية بهذا الموضوع بتكثيف أعداد مفتشي العمل لزيادة إمكانية مراقبة جميع منشآت العمل للحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا".

في سياق مواز طالب شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين جميع عمال فلسطين بالانتباه إلى أنفسهم وعدم تعريضها إلى الأخطار المهلكة وخصوصا من يعملون في المواقع والمنشآت الخطرة.

وناشدهم سعد أيضا بعدم المباشرة بأي من هذه الأعمال في حال عدم توفر شروط الصحة والسلامة المهنية حتى يحافظوا على أرواحهم وضرورة مطالبتهم لأصحاب العمل بتوفيرها لهم فورا وتقديم شكاوى فورية ضد من يهمل في توفيرها بأسرع وقت ممكن.