وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخابات مركز بلاطه في الأول من ايار

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 18:45 )
نابلس - معا - ماجد ابوعرب - صرح يوسف حرب رئيس الهيئة الادارية للجنة تسيير الاعمال في مركز شباب بلاطه ان اللجنة قررت اجراء انتخابات هيئة ادارية جديدة لمركز شباب بلاطه في الاول من ايار القادم.

وسيشارك اعضاء الهيئة العامة في اختيار هيئة جديدة مؤلفة من تسعة اعضاء تأخذ على عاتقها النهوض بالمركز في كافة المجالات ,واكد حرب انه يحق ل550 عضوا المشاركة في التصويت، وانتخاب من يشعرون انه يمتلك القدرة على خدمة المركز.

وقال حرب : انني ادعو ابناء المخيم المخلصين لأوسع مشاركة من اجل ان يبقى مركز بلاطه في مقدمة الاندية والمراكز الشبابية التي تعنى بخدمة الرياضة الفلسطينية، خاصة ان مركز بلاطه يعتبر منارة من المنارات المتميزة في شتى المجالات ومن مدرسته تخرج مئات الرياضيين والسياسيين والمثقفين الذين حملوا راية العطاء في زمن الاحتلال.

واكد حرب ان المركز خلال مسيرته الطويلة كان له الدور البارز في صقل مواهب الشباب رياضيا وثقافيا واجتماعيا وسباسيا.

واشار حرب الا ان فريق كرة القدم في بلاطه اصبح من اعرق الفرق على مستوى فلسطين بلعبة كرة القدم ولديه القدرة على المنافسة عربيا ودوليا، ويطمح الفريق بلاعبيه ومدربيه وادارته الى الظفر ببطولة دوري جوال للمحترفين الفلسطينيين في الموسم القادم بمشيئة الله، بسبب روح الانسجام التام بين عناصر الفريق وتضحياتهم في الميدان الكروي ,واستماتتهم في الذود عن بلاطه الفريق وبلاطه التاريخ ,وبلاطه المستقبل.

واشار حرب الى ان لجنة الخدمات في مخيم بلاطه عندما امسكت بزمام امور الفريق في بداية مرحلة الاياب انقلب اداء الفريق رأسا على عقب فتوحدت خطوات العمل وتلاشى العمل العشوائي ,وتوفرت الاجواء الادارية السليمة ,وارتفعت معنويات اللاعبين خاصة بعد استبعاد عدة لاعبين من لاعبي التعزيز ,حيث ادى هذا الاستبعاد الى وقف النزيف المادي الذي كان يعاني منه المركز ,كما ان عطاء اللجنة الرياضية من اداريين وفنيين ومدربين ضرب اروع الامثلة حيث دفعت اللجنة الرياضية بعدد من اللاعبين الصغار الى ساحات المواجهة الكروية حتى ينالوا قسطا من الخبرة في الميادين الكروية ,وقصة نجاح اللاعب الموهوب محمود ابووردة في اثبات ذاته كرويا خير دليل على صحة نهج اللجنة الرياضية وقد توقع مراقبون ان يحقق هذا الفتى نجاحا منقطع النظير في قادم الايام كما ينتظر عدة لاعبين آخرين مستقبل واعد.

واكد حرب ان اعتماد مركز بلاطه على اللاعبين المحليين اثبت نجاعته اذا ما نظرنا الى ترتيب بلاطه على سلم الدوري الذي لم يتبق منه سوى ثلاثة لقاءات, واوضح حرب ان سياسة الاعتماد على اللاعب المحلي لم تقتصر على تقدم مستوى الفريق فحسب، بل ادت هذه السياسية الى تقليص حجم النفقات المادية, وتخليص المركز من شبح الديون الذي فتك بغالبية الاندية الفلسطينيية.

وحول المشاريع الانتاجية التي تخطط ادارة بلاطه لتنفيذها مستقبلا قال حرب : لدينا جملة من الافكار ,لكن هذه المشاريع تحتاج الى جهات لتمويلها مثل مشروع صالة الافراح وبرك السباحة ومراكز اللياقة البدنية المتطورة.

وعن اهمية وجود ملعب بيتي لبلاطه قال حرب: ان لجنة الخدمات في المخيم قدمت لنا قطعة ارض مؤلفة من 4 دونمات من اجل انشاء ملعب بيتي لبلاطه يمارس عليه الفريق تدريباته ,وكذلك الناشئين والبراعم، وقد وعدت وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية بتمويل انشاء الملاعب الصغيرة، وحتى الآن لم يرى هذا الحلم نور الحياة ويأمل حرب من المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني استكمال هذه المشاريع خاصة ان حديثا مطولا كان مفتوحا مع الفرنسيين حول تأهيل ملعب مدرسة الصناعة ليكون ملعبا بيتيا لبلاطه وعسكر.

وعن المدارس الكروية واهميتها للجيل الناشئ، قال حرب: المدارس الكروية تحتاج الى امكانيات كبيرة والى بنية تحتية، وقال: ان شراكتنا مع مؤسسة خطوات الرياضية كانت تجربة ناجحة ,يجب ان يتم البناء عليها مستقبلا.

عن الاعلام ودوره قال يوسف حرب: الاعلام هو السلطة الرابعة ونأمل في مركز بلاطه ان نبدأ قريبا في انشاء محطة اذاعية متخصصة في المجال الرياضي تأخذ على عاتقها رفع شأن الرياضيين ومحاربة بعض الظواهر السلبية في المجتمع تعمل لمصلحة الرياضة والرياضيين وتصقل مواهب المبدعين .خاصة ان لدينا مجموعة من الاعلاميين المبدعين والمخلصين.